عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بوكايو ساكا يتفوق على روني وسكولز في كأس العالم

بوابة الوفد الإلكترونية

 نجح الشاب الانجليزي بوكايو ساكا في كتابة اسمه مع منتخب الأسود الثلاثة في نهائيات كأس العالم بعد تسجيله ثنائية في المواجهة الافتتاحية بمونديال 2022 أمام نظيره الإيراني.

 

اقرأ أيضًا.. شاهد..لحظة إصابة علي رضا حارس مرمى منتخب إيران

 

وسجل بوكايو ساكا هدفين لانجلترا ليقود منتخب بلاده لفوز كاسح على إيران بسداسية لهدفين في المواجهة الأولى بدور المجموعات التي أقيمت مساء الاثنين على ملعب خليفة الدولي بالعاصمة القطرية الدوحة.

 

ثنائية بوكايو ساكا مع انجلترا في نهائيات كأس العالم جعلته يتفوق على الثنائي الأسطوري للأسود الثلاثة وهما واين روني وبول سكولز اللذان يملكان هدف واحد في مشوارهما مع انجلترا في تاريخ المونديال.

 

جاءت أهداف منتخب انجلترا بتوقيع كل من جود بيلينجهام (35) ورحيم ستيرلينج (45) وماركوس راشفورد (71) وجاك جريليش(89) كما سجل بوكايو ساكا هدفين في الدقيقتين (43)، (62)، بينما سجل مهدي تارمي ثنائية إيران في الدقيقتين (65)، (103). 

 

بهذه النتيجة خطف منتخب انجلترا أول ثلاث نقاط

في رحلته بمونديال قطر، ويعزز فرصه في التأهل للأدور الإقصائية، في المقابل يقبع منتخب إيران في قاع مجموعته ويسعى لتصحيح الأوضاع في مباراتيه المقبلتين.

 

وخاض منتخب انجلترا مباراته رقم 70 خلال مشواره في نهائيات كأس العالم، في المقابل هي المباراة رقم 16 في تاريخ المنتخب الإيراني، ويشارك منتخب الأسود الثلاثة في كأس العالم للمرة الـ16 في تاريخه، بينما يشارك أسود فارس للمرة الثالثة على التوالي والسادسة في تاريخه.

 

ويواجه منتخب انجلترا نظيره الأمريكي في ثاني لقاءاته بمونديال 2022، يوم الجمعة المقبل على ملعب البيت، على أن يختتم دور المجموعات بنظيره الويلزي، يوم الثلاثاء المقبل.