رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

منتخب السعودية يسعى لتكرار إنجاز مونديال 1994

منتخب السعودية
منتخب السعودية

 يستهل المنتخب السعودي مشواره في بطولة كأس العالم 2022 بمواجهة منتخب الأرجنتين غدًا الثلاثاء، ضمن منافسات المجموعة الثالثة من دور المجموعات لمونديال قطر، في المباراة التي يحتضنها ستاد "لوسيل".

 

اقرأ أيضًا.. جدول المباريات المنقولة في كأس العالم من دون تشفير

 

ويشارك الصقور الخضراء للمرة السادسة في المونديال، إذ يقع في المجموعة الثالثة التي تجمعه مع الأرجنتين والمكسيك وبولندا، وعلى مدار خمس مشاركات سابقة، كانت المباراة الأولى للمنتخب السعودي سلبية من حيث النتيجة.

 

ويسعى منتخب السعودية تحت قيادة مدربه الفرنسي هيرفي رينارد لإسعاد جماهير الخضر، وتحقيق إنجاز جيد في كأس العالم 2022، وتكرار إنجاز نسخة 1994 حين تأهل المنتخب السعودي لدور الـ 16 من البطولة التي أقيمت في الولايات المتحدة الأمريكية.

 

وذلك بعدما في دور الستة عشر، لم تتمكن السعودية من تخطي عقبة السويد، التي بلغت لاحقًا قبل النهائي، وخسرت 3-1 لتنتهي أول وأفضل مسيراتها

في كأس العالم.

 

التقى المنتخب السعودي نظيره الأرجنتيني من قبل في 4 مناسبات 3 وديات ومباراة رسمية، فيما تعد مواجهة مونديال 2022 بقطر هي المواجهة الخامسة للمنتخبين على صعيد البطولة.

 

وكانت البداية عام 1988، حيث التقى المنتخبان مرتين وديًا، انتهت الأولى بنتيجة 2-2، والثانية بنتيجة 2-0 لصالح الأرجنتين، بينما جاءت الودية الثالثة عام 2012 وانتهت بالتعادل السلبي.

 

بينما اللقاء الرسمية ، في نهائي كأس القارات 1992 تحت مسمى كأس الملك فهد في هذا التوقيت، وحقق منتخب الأرجنتين الفوز بنتيجة 3-1.

 

لمزيد من أخبار الرياضة عبر بوابة الوفد.. اضغط هنا