رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

هولندا والسنغال.. 6 حقائق للطواحين تثير رعب الأسود

منتخب هولندا
منتخب هولندا

تنطلق اليوم الإثنين ثاني مباريات كأس العالم 2022 والمقامة في قطر، بمواجهة بين هولندا والسنغال ضمن مباريات المجموعة الأولى التي تضم أيضًا منتخبات "قطر والإكوادور".

 

اقرأ أيضًا.. بونفرير: منتخب هولندا قادر على التتويج بكأس العالم

 

وانتهت مباراة الافتتاح بين قطر والإكوادور بفوز الأخير بهدفين دون رد، ليتصدر المجموعة الأولى، انتظارًا للمواجهة بين هولندا والسنغال المحدد لها السادسة بتوقيت القاهرة، على استاد الثمامة.

 

وقبل مواجهة اليوم بين الطواحين والأسود نجد بعض الحقائق والمعلومات التي تكشف مدى قوة الفريق الأوروبي خاصة في بطولة كأس العالم منذ أول مشاركة لهم عام 1934.

 

 

وتلك المعلومات هي:

 

يشارك منتخب هولندا في نهائيات كأس العالم للمرة الـ11 في تاريخه وكانت أول مشاركة له عام 1934، وتأهل لنهائي المونديال 3 مرات ولم يتوج باللقب أبدًا.

 

خاض منتخب هولندا 50 مباراة طوال تاريخ مشاركاته في بطولة كأس العالم، حقق 27 انتصارا، وتعادل في 12 مباراة، وخسر 11 مباراة.

 

هداف منتخب هولندا في كأس العالم هو اللاعب السابق جوني

ريب وسجل 7 أهداف، بينما هداف منتخب السنغال هو بابا بوبي ديوب وسجل 3 أهداف.

 

لم تخسر هولندا آخر 8 مباريات افتتاحية لها في كأس العالم فازت في 6 مباريات وتعادلت في مباراتين، بينما حقق منتخب السنغال الفوز في مباراتيه الافتتاحيتين في نسختي 2002، 2018.

 

لم يخسر منتخب هولندا في أي مباراة ضد  المنتخبات الأفريقية في كأس العالم، حيث خاض 4 مباريات ضد الأفارقة حقق الفوز في 3 مباريات وتعادل في مباراة.

 

منتخب هولندا يمتلك رقمًا مميزًا قبل مواجهة السنغال، حيث لم يخسر أي مباراة في مرحلة المجموعات بكأس العالم، منذ عام 1994 وخسر وقتها أمام بلجيكا 1-0.