عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

كأس العالم قطر 2022.. الفرصة الأخير لنجوم الكرة لتحقيق اللقب الغالي

كأس العالم
كأس العالم

كأس العالم 2022 هي النسخة الثانية والعشرون من مسابقة كرة القدم الأكثر شهرة في العالم، هذه نسخة ستكون نهاية حقبة للعديد من اللاعبين الأسطوريين، من بين هؤلاء اللاعبين، هناك الكثير ممن سجلوا عددًا كبيرًا من الأهداف والتمريرات الحاسمة التي لا تنسى.

 

اقراء ايضًا.. كأس العالم ينطلق الليلة فى نسخة استثنائية على أرض عربية

 

 

 المشاركة الأخيرة لنجوم الكرة في كأس العالم

 

ليونيل ميسي  

 

احصائيات ميسي لا مثيل لها، ساعد جناح باريس سان جيرمان الأرجنتين على الوصول إلى نهائي كأس العالم 2014 في محاولة للفوز بالكأس الغالية، ومنذ ذلك الحين وضع ميسي عينه على الكأس الأخيرة التي يحتاجها لإكمال مجموعته.

 

أعلن ميسي بالفعل أن هذه هي آخر نهائيات كأس العالم له، لا شك أن ليونيل ميسي هو أعظم لاعب للأرجنتين على الإطلاق، لعب ميسي 164 مباراة دولية وسجل 90 هدفا.

 

ميسي

 

كريستيانو رونالدو

 

الرجل الوحيد الذي ينافس ميسي في كرة القدم، الرجل الوحيد بجانب ميسي كأعظم لاعب في تاريخ كرة القدم.

بالنسبة للبرتغالي ستكون هذه النسخة الأخيرة له في كأس العالم، حيث صرح بانه اذا حقق منتخب بلاده كأس العالم سوف يعتزل رسميًا كرة القدم.

رونالدو هو الهداف التاريخي لكرة القدم الدولية، خاض 191 مباراة وأحرز 117 هدفًا، حيث مرت 18 عاما بين هدفه الدولي الأول أمام اليونان في بطولة أوروبا 2004 وآخر أهدافه، ثنائية أمام سويسرا في يونيو 2022، ليكون رمزا للاستمرارية.

 

كريستيانو رونالدو

 

روبرت ليفاندوفسكي

 

ليفاندوفسكي من بين المهاجمين النخبة لجيل اليوم مثل بنزيما وسواريز وآخرين، اقترب روبرت ليفاندوفسكي من الفوز بالكرة الذهبية في عام 2020 ولكن لسوء الحظ ألغى FIFA الحدث.

 

انتقل روبرت إلى نادي برشلونة من بايرن ميونخ، سيستغرق الأمر بعض الوقت حتى يصبح المهاجم البولندي من أسطورة برشلونة، ومع ذلك  فهو بالتأكيد أسطورة في بايرن ميونيخ، حيث سجل 344 هدفًا في 375 مباراة، ليفاندوفسكي خاض 134 مباراة مع بولندا وأحرز 76 هدفا.

 

روبرت ليفاندوفسكي

 

لوكا مودريتش

 

يحب الكثيرون لوكا مودريتش بسبب أسلوبه في اللعب وأدائه المميز، صنع مودريتش العديد

من الأهداف الأسطورية وسجل بعضها أيضًا، يعتمد الكرواتي الفائز بجائزة الكرة الذهبية 2018 لإحراز تقدم في كأس العالم.

 

وصلت كرواتيا إلى نهائي كأس العالم 2018 في تحول غير متوقع للأحداث، ولسوء الحظ هزمتهم فرنسا 4-1 وكسرت حلمهم، من ناحية أخرى سيلعب مودريتش آخر كأس عالم له، لعب أسطورة ريال مدريد 154 مباراة دولية وسجل 23 هدفًا.

 

لوكا مودريتش

 

لويس سواريز

 

فاز سواريز بالحذاء الذهبي ليس مرة واحدة بل مرتين خلال عهد ميسي ورونالدو، صنع نجم برشلونة السابق اسمًا لنفسه كأسطورة أوروجواي، وأحرز لويس 66 هدفا لأوروجواي في 134 مباراة، كما أن لسواريز سجل ممتاز في كأس العالم أيضًا، سجل 7 أهداف في آخر ثلاث نسخ لكأس العالم.

 

لويس سواريز

 

إدينسون كافاني

 

الأوروغواي هو أحد المهاجمين الذين لم يحظوا بالتقدير الكافي في جيلنا. لم يكتف كافاني بالأداء لبلاده ولكن على مستوى الأندية أيضًا. سجل إدينسون 364 هدفًا وقدم 73 تمريرة حاسمة في 622 مباراة طوال مسيرته. يعد هذا إنجازًا مثيرًا للإعجاب، ومع ذلك فقد كان أداء كافاني جيدًا لبلاده أيضًا.

 

ظهر كافاني لأول مرة مع منتخب أوروجواي لأول مرة في عام 2008. ومنذ ذلك الحين سجل 58 هدفًا في 133 مباراة دولية مع أوروجواي. وسيتطلع المهاجم إلى مزيد من التقدم حيث تقف أوروجواي لتكون أحد الخيول السوداء في كأس العالم.

 

إدينسون كافاني