رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مواجهات نارية تنتظر المنتخبات العربية في مونديال 2022

بوابة الوفد الإلكترونية

 تنتظر المنتخبات العربية مواجهة نارية في نهائيات كأس العالم 2022 التي تقام في دولة قطر للمرة الأولى في منطقتنا العربية خلال الفترة من 20 نوفمبر الجاري وحتى 18 ديسمبر المقبل بمشاركة 32 منتخبًا من مختلف قارات العالم.

 

ويشارك أربع منتخبات عربية في مونديال 2022 وهم منتخب قطر بصفته مستضيف الحدث العالمي والسعودية، ممثلة عن قارة أسيا والمغرب وتونس عن قارة أفريقيا.

 

قطر

يبدأ منتخب قطر رحلته في مونديال 2022 بمواجهة الإكوادور في المباراة الافتتاحية، ثم يواجه نظيره السنغالى بطل أفريقيا، يوم 25 نوفمبر الجارى في الجولة الثانية، قبل أن يختتم العنابي مشواره في مرحلة المجموعات بمواجهة نارية أمام منتخب هولندا.

 

ويبحث منتخب قطر عن كتابة التاريخ في أولى مشاركاته بنهائيات كأس العالم، إذ سيعمل على استغلال عاملي الأرض والجمهور لتخطي دور المجموعات.

 

السعودية

يشارك منتخب السعودية في مونديال 2022 في المجموعة الثالثة في موجهة نارية حيث سيبدأ أولى مبارياته بصدام أمام العملاق الأرجنتيني ثم يواجه المكسيك في الجولة الثانية ثم يختتم دور المجموعات بمواجهة بولندا.

 

وتبدو فرصة الأخضر السعودية صعبة نوعًا ما بسبب قوة المنتخبات في المجموعة الثالثة، إذ إن الأرجنتين أحد المنتخبات المرشحة للتتويج باللقب في ظل وجود كتيبة مدججة بالنجوم على رأسهم ليونيل ميسي، بالإضافة إلى المكسيك التي دائمًا ما تكون حصانًا أسود في المونديال، بجانب المنتخب البولندي الذي يبحث عن عدم الخروج من الأدوار المبكرة بالمونديال.

 

وتعد هي المرة السادسة التي يشارك بها المنتخب السعودية في المونديال والثانية على التوالى، إذ تعتبر كتيبة المدرب الفرنسي هيرفي رينارد، أكثر منتخب عربي بالتساوي مع تونس والمغرب، في حجز بطاقة العبور إلى نهائيات كأس العالم عبر التاريخ.

 

تونس

 

أوقعت قرعة المونديال المنتخب التونسي مع فرنسا حاملة اللقب المونديالي، إذ يوجد نسور قرطاج في المجموعة الرابعة مع الديوك الفرنسية والدنمارك وأستراليا.

 

وتتشابه قوة مجموعة منتخب تونس بمجموعة منتخب السعودية، إذ توجد مع منتخبين من القارة الأوروبية أحدهما حامل اللقب "فرنسا"، والآخر نتائجه في دوري الأمم الأوروبية تشير إلى أنه لن يكون ضيف شرف في مونديال 2022.

 

وتعد مشاركة تونس في مونديال 2022 هي السادسة لنسور

قرطاج حيث شارك المنتخب التونسي في نسخة 1978 بالأرجنتين، و1998 في فرنسا و2002 في كوريا الجنوبية واليابان، ثم نسخة 2006 بألمانيا، وأخيرًا في نسخة مونديال 2018 في روسيا، ولم ينجح منتخب تونس في تجاوز دور المجموعات في مشاركاته الخمس السابق بكأس العالم.

المغرب

يواصل منتخب المغرب استعداداته بقوة لترك بصمة في مونديال 2022، على الرغم من صعوبة مجموعته إلا أنه يظل المنتخب العربي الوحيد القادر على تخطي دور المجموعات لما يمتلكه من عناصر مميزة بين صفوفها، ويقع منتخب أسود الأطلسي في المجموعة السادسة مع كرواتيا وبلجيكا وصيف وثالث العالم في المونديال الماضي بجانب كندا ممثلة الكونكاكاف.

وعلى الرغم من أن مجموعة المغرب تضم بلجيكا وكرواتيا إلا أن فرصة أسود الأطلسي متاحة للعبور إلى الأدوار الإقصائية، وذلك لتراجع مستوى بلجيكا وكرواتيا عن المونديال الماضي في روسيا.

 

ويبدأ منتخب المغرب مشواره فى نهائيات مونديال قطر أمام كرواتيا فى 23 نوفمبر، وبعدها بأربعة أيام يصطدم بمنتخب بلجيكا على أن يختتم دور المجموعات بمواجهة كندا فى أول ديسمبر المقبل.

 

وتعد مشاركة المغرب في مونديال قطر هي السادسة في تاريخه، بجانب أنه المنتخب العربي الوحيد الذي تأهل إلى دور الـ16 في كأس العالم 1986 الذي أقيم في المكسيك، وتبحث كتيبة وليد الركراكي في كتابة التاريخ مرة أخرى وتخطي دور المجموعات في ظل حالة الانسجام التي تسيطر على معسكر أسود الأطلسي في الدوحة.