رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

كتالوج منتخبات العرب.. كل ما تريد معرفته عن منتخب قطر قبل كأس العالم

منتخب قطر
منتخب قطر

يستعد منتخب قطر للمشاركة الأولى في بطولة كأس العالم التي تقام للمرة الأولى في دولة عربية وللمرة الثانية في القارة الآسيوية بعد نسخة عام 2002 بكوريا الجنوبية واليابان.

 

اقرأ أيضًا.. 

كتالوج منتخبات العرب.. كل ما تريد معرفته عن منتخب المغرب قبل كأس العالم

كتالوج منتخبات العرب.. كل ما تريد معرفته عن منتخب تونس قبل كأس العالم

 

ويسعى منتخب قطر للظهور بشكل لائق في كأس العالم 2022 بعدما استعد بشكل مكثف خلال السنوات القليلة الماضية حيث خاض العديد من المباريات الودية القوية كما شارك في أكثر من بطولة ومنافسة عالمية في مختلف أنحاء العالم وهي التصفيات الأوروبية لمونديال 2022 وكوبا أمريكا 2019 لمنتخبات أمريكا الجنوبية والكأس الذهبية لمنتخبات أمريكا الشمالية 2021.

 

 

استعدادات منتخب قطر لكأس العالم

 

شارك منتخب قطر في منافسات تصفيات القارة الأوروبية المؤهلة لكأس العالم في إطار استعداداته لمونديال 2022 حيث خاض 10 مباريات كان أبرزها أمام منتخب البرتغال ذهابًا وإيابًا، وبشكل عام فقد حقق العنابي الفوز في مباراتين وتعادل في 3 مباريات بينما خسر 5 مباريات.

 

 

وحقق منتخب قطر 3 انتصارات من أصل  5 مباريات في بطولة الكأس الذهبية عام 2021 بينما تعادل في مباراة واحدة وخسر مثلها كما نجح في التأهل للدور نصف النهائي بعد احتلال المركز الأول في المجموعة الرابعة برصيد 7 نقاط من فوزين وتعادل وحيد قبل أن يتمكن منتخب أمريكا من إقصاءه بعد الفوز عليه بنتيجة 1-0.

 

 

ولم يتمكن منتخب قطر من تجاوز دور المجموعات في بطولة كوبا أمريكا عام 2019 بعدما خسر مباراتين بينما تعادل في مباراة واحدة ليحتل المركز الأخير في المجموعة الثانية بنقطة واحدة.

 

التصنيف العالمي والقاري لــ منتخب قطر

 

يحتل منتخب قطر المركز رقم 50 في التصنيف العالمي للاتحاد الدولي لكرة القدم بينما يتواجد في المركز رقم 5 بالتصنيف القاري على مستوى القارة الآسيوية.

 

 

فليكس سانشيز مدرب قطر

 

يمتلك المدرب الإسباني فليكس سانشيز تجربة ناجحة للغاية مع منتخب قطر بعدما نجح في التتويج بكأس آسيا عام 2019 للمرة

الأولى في تاريخ العنابي كما حقق البطولة ذاتها مع منتخب قطر تحت 19 عامًا.

 

 

 وتولى فليكس سانشيز تدريب منتخب قطر في عام 2017 بعد استقالة الاوجواياني خورخي فوساتي.

 

تصنيف منتخبات مجموعة قطر

 

وقع منتخب قطر في المجموعة الأولى لكأس العالم 2022 جنبًا إلى جانب مع منتخب هولندا صاحب المركز رقم 8 في التنصيف العالمي كما يتواجد إلى جانبه منتخب السنغال صاحب المركز رقم 18 عالميًا ومنتخب الإكوادور الذي يحتل  المركز رقم 44 عالميًا.

 

تاريخ مواجهات قطر مع منتخبات المجموعة

 

التقى منتخبي قطر والإكوادور في مباراتين وديتين حيث فاز العنابي في مباراة واحدة وخسر مثلها بينما لم يسبق له مواجهة منتخبي السنغال وهولندا في أي مباراة رسمية أو ودية

 

نتائج منتخب قطر في عام 2022

 

حقق منتخب قطر الفوز في 4 مبايات من أصل 7 مباريات ودية خاضها في عام 2022 بينما انتهت 3 مبايات منها بالتعادل فيما خسر مباراة واحدة خلال العام الحالي.

 

 

أبرز اللاعبين في منتخب قطر

 

يمتلك منتخب قطر العديد من اللاعبين أصحاب الأداء الهجومي القوي أبرزهم ثلاثي الدحيل القطري المهاجم المعز علي والظهير الأيمن بسام الراوي ولاعب خط الوسط عاصم مادبو بالإضافة أكرم عفيف الجناح الأيسر لنادي السد القطري وزميله في الفريق حسن الهيدوس لاعب خط الوسط وصانع الألعاب.

 

 

للمزيد من أخبار الرياضة عبر بوابة الوفد.. اضغط هنا