رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

رشيد المكاوي: جمهور المغرب سلاح أسود الأطلس للعبور إلى دور الـ16 بالمونديال

 رشيد المكاوي
رشيد المكاوي

كشف رشيد المكاوي مدرب حراس الاتحاد السكندري، عن تجربته  مع الفريق السكندري و حظوظ المنتخب المغربي  في بطولة كأس العالم 2022 المقرر إقامتها في قطر، يوم الأحد القادم .

 

اقرأ أيضًا..  إصابة نجم منتخب هولندا قبل أيام من المونديال

وتطرق الحوار مع النجم المغربي رشيد المكاوي في تصريحات خاصة لبوابة  الوفد الإلكترونية ، عن تقييمه لتجربة الاتحاد السكندري ،و تطور مستوى المهدي سليمان بالإضافة إلى إستعدادات المغرب الأخيرة لبطولة كأس العالم و تعليقه على تولي المدرب وليد الركراكي قيادة أسود الأطلس قبل بطولة كأس العالم بشهرين .

 

إليكم نص الحوار كاملا

 

ما تقييمك الفني لتجربة الاتحاد السكندري حتى الآن؟

في البداية  أنا سعيد جدا، بتواجدي مع منظومة الفريق، والاتحاد السكندري له تاريخ وقاعدة جماهيرية كبيرة،ويسعد أي مدرب أو طاقم فني العمل بالاتحاد السكندري ، وتعد التجربة ممتازة وتضيف شئ كبير لي بالعمل داخل  هذة المنظومة.

 

ما رأيك في مستوى المهدي سليمان وحراس الفريق ؟

بالنسبه للمهدي سليمان من الحراس الكبار ،ويعد من 3 حراس الأوائل الكبار في الدوري المصري الممتاز ، حارس كبير ولعب في العديد من الأندية الكبيرة ، وحاليا يلعب مع الاتحاد السكندري، والحمد لله حقق بداية رائعة مع زعيم الثغر في بطولة الدوري المصري وحقق 2 كلين شيت من 3 مباريات وله دور أساسي في حسم النتائج  خلال الثلاث مباريات.

 وأكمل: "بالنسبة لحراس الفريق الآخرين أضاف: "الاتحاد السكندري يمتلك حراس على أعلى مستوى مثل خليل أو صبحي سليمان و فارس يمتلكون مستقبل باهر في مركز الحراس بالإضافة إلى روح التعاون بين الرباعي".

وأتم: "الحراس  الثلاث  مميزون و ينافسون المهدي سليمان على مركز حراسة المرمى لهدف لصالح الاتحاد السكندري".

 

ما تعقيبك على محافظة المهدي سليمان على نظافة شباكة في مباراتين من أصل ثلاث مباريات ؟

الفريق كله حقق الكلين شيت سواء مدافعين الفريق أو المهاجمين  من خلال تنفيذ تعليمات المدرب الفني زوران مانولوفيتش بالإضافة إلى دور المهدي سليمان في المحافظة على نظافة شباكة  حيث ،يعد الجزء الهام من المنظومه الدفاعيه الأساسية  بالفريق ، وحقق  المهدي التصدي من 4 محاولات من أصل 5  السامحه للتسجيل في مباراة الجيش الأخيرة.

 وأتمنى أن المهدي سليمان ترصده العيون ويتواجد في قائمة منتخب مصر الأخيرة، أن المهدي يشتغل في صمت واحترافيه عاليه  وأتمنى ان أرى المهدي سليمان في قائمة منتخب مصر القادمة المستقبلية.

 

ما رأيك في إستعدادًات المنتخب المغرب في بطولة كأس العالم 2022؟

إستعدادات المنتخب المغربي  الوطني مثل أي منتخب كبير مشارك في بطولة في كأس العالم ، هناك برنامج موضوع من قبل وليد الركراكي بخوض مباريات ودية رغم قدومه الركراكي قبل بداية بطولة كأس العالم بشهرين ، ولكن مدير فني قدير وطني، بظهور المنتخب الوطني بصورة مميزة دائما خلال بطولة كأس العالم.

 

هل يمتلك وليد الركراكي الأفضلية عن وحيد خليلوزيتش في تدريب المنتخب ؟

وليد الركراكي مدرب فني وطني بالإضافة إلى أنه شاب وطموح ويمتلك دائما روح المنافسة ، وبالإضافة إلى اقترابه إلى من اللاعبين والكفاءة .

ودائما المدرب الوطني يلعب من أجل وطنه وعاطفته ، وإن شاء الله أمل ان المنتخب المغربي يتأهل لدور الـ16 والعبور من دور المجموعات.

 

هل تتوقع المغرب في عبور دور الـ16 في ظل وقوعها بمجموعة صعبه؟

مجموعة كأس العالم صعبة ولا توجد مجموعة سهلة في دور المجموعات ، ومن يستعد جيد هو من يتأهل لدور الـ16 .

بالنسبه المنتخب المغربي مجموعة متقاربة جميعها حيث اللاعبين بالمنتخب المغربي أغلبهم يلعبون في فرنسا  كندا وبلجيكا وكرواتيا .

واللاعبون قادرون على العبور لدور الـ16 ، ويمتلك المنتخب المغربي عامل جيد ،حيث ان البطولة تقام

في دوله عربيه شقيقه حيث سوف يتواجد الجماهير المغربية بشكل كبير لمؤازرة المنتخب ويعد هذا حافز جيد للعبور لدور الـ16.

 

برأيك.. من سيكون أوراق المنتخب المغربي في بطولة كأس العالم ؟

كل المنتخب المغربي نجوم على أعلى مستوى  وجميعهم أوراق رابحة جميعًا ،وأثق في قرارات المدرب الوطني بظهور المنتخب الوطني بصورة جيدة

من تتوقع ان يكون ا لحصان الأسود لكأس العالم ؟

كره القدم في الأعوام الأخيره مقسمة إلى حصان أبيض و أسود، في ضربه البدايه ممكن تتوقع منتخبات مرشحة للفوز بكأس العالم ولكن نتفاجأة جميعا بعد تتويجهم بالبطولة ،فاجميع الفرق  المتأهله  لدور المجموعات تمتلك الفوز بكأس العالم .

ممكن نرى منتخب صغير يخرج منتخب كبير في منافسات  كأس العالم  وخير مثال المنتخب الإيطالي حيث توج بطولة  كأس الأمم الأوروبية  وكانت مرشحة بحصد بكأس العالم  وخرجت من التصفيات النهائية .

فاذن لا يوجد حصان أبيض ولا أسود في هناك كرة القدم  90 دقيقة  أو أشواط إضافية و ضربات جزاء يستطيع أي منتخب كان مستعد بدنيًا وفينا واستشفائيا  لصعود أعلى طرق منافسات كأس العالم .

 

ما رأيك في إستعدادات قطر لبطولة كأس العالم ؟

قطر شرفت العرب أمام العالم كله من إستعدادات ونظام بجانب بناء استادات على أعلى مستوى  بشكل مميز  وجيد ،وقطر منذ إعلان استضافتها لكأس العالم بذلات الكثير  من العمل في الصباح والنهار بصورة رائعة ،وكانت بروفه بطولة كأس العرب وكأس لوسيل خير مثال  على إستعدادًات قطر لإستضافة للمحفل العالمي.

 

ما رأيك في مستوي ياسين بونو مع إشبيلية و المنتخب؟

ياسين بونو هو حارس يعتبر من الحراس العالمين ، حارس يقدم مستوى عالي مع إشبيلية و المنتخب، وخاض تجربة  رائعه من الوداد إلى كبار الأندية الإسبانية وكانت المحطة قبل الأخيره مع أتلتيكو مدريد ثم إشبيلية، وتوج مع إشبيلية بجائزة أفضل حارس في الدوري الإسباني وكانت تشتد المنافسة مع كبار حراس الانديه الاسبانيه مثال كورتوا و تير شتيجن، وكانت أرغب بخوض ياسين بونو بتجربة جديدة في الدوري الإنجليزي ولكن فضل في الاستمرار مع  إشبيلية.

 

 

 

من تأمل في حصد بطولة كأس العالم 2022؟

من الصعب تحديد الفائز في  النسخة الجديدة  في بطولة كأس العالم، لأن جميع  الفرق يملكون القدرة على حصد البطولة، ونتظر ونشاهد المنتخبات من يفوز ويتأهل نقدم له التهاني، أتمنى وأريد بحصد المنتخب المغربي بطولة كأس العالم.

 

لمزيد من الأخبار الرياضية .. اضغط من هنا