رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الفيفا: طريقة تعامل الأهلي مع عبدالله السعيد غير عادلة

عبدالله السعيد
عبدالله السعيد

انتقد الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا  طريقة تعامل النادي الأهلي مع لاعبه السابق عبدالله السعيد ؛ ووصفها بالمعاملة غير العادلة.

وقال الفيفا أنه في مايو 2018 وقع الأهلي اتفاقية مع النادي  السعودي لنقل اللاعب مع بند يمنع النادي السعودي من "إعادة بيع" عبد الله السعيد إلى ناد في مصر لمدة ثلاثة مواسم ، مع مراعاة غرامة قدرها 2،000،000 دولار أمريكي.

وأضاف الفيفا  أن بنود عدم المنافسة  ليست غير قانونية فحسب ، بل تنتهك أيضًا المادة 18 مكررًا من لوائح الانتقال الخاصة بالفيفا ؛ خاصة أن
 اللاعب انتهى تعاقده مع  النادي السعودي  بشكل متبادل  و عاد اللاعب إلى القاهرة للتوقيع مع نادي بيراميدز ، منافس الأهلي ، في يناير 2019 ،  ومنذ ذلك الحين ، يواصل الأهلي رفع دعاوي قضائية ضد اللاعب.

ورفض الفيفا مطالب الأهلي للنادي السعودي لأن اللاعب كان خارج عقده مؤكدا انه لم يكن هناك "إعادة بيع" ،ومع ذلك ، قام النادي الأهلي  برفع دعوى ضد اللاعب حصريًا أمام مركز تحكيم تابع للجنة الأولمبية

المصرية والذي أصدر قرارًا مروّعًا يقضي بدفع 2،000،000 دولار أمريكي للأهلي.

واستأنف اللاعب أمام محكمة التحكيم الرياضي حيث حصل على عدة إجراءات تحفظية بوقف تنفيذ القرار ، لكن هذا لم يمنع الأهلي من متابعة الأمر في مصر، والحصول على أمر بتجميد الحساب المصرفي للاعب.

وقال روي فيرمير ، المدير القانوني في فيفبرو: "نشعر بالفزع من سلوك الأهلي الذي يستمر في جعل حياة اللاعب كابوسًا حيًا لأن مسؤوليه مستاءون من اللعب لمنافسهم الآن.

وأضاف "كرة القدم يجب أن تقوم على حرية تنقل اللاعبين والمنافسة العادلة بين النادي ولا يوجد مكان لبنود عدم المنافسة. وندعو الأهلي إلى التوقف الفوري عن الدعاوى القانونية ضد عبد الله السعيد".