رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

لابورتا يُعلن عن مكافأت خرافية للأندية المُشاركة في دوري السوبر الأوروبي

دوري السوبر الأوروبي
دوري السوبر الأوروبي

أكد خوان لابورتا، رئيس برشلونة الإسباني أن بدولة دوري السوبر الأوروبي ستكون فرصة عظيمة للأندية التي ستشارك بها، كما أنها تعتبر بمثابة دوري أبطال أوروبا لكن بطريقة مُحسنة كثيرًا.

 

ليفاندوفسكي يكشف عن رأيه في ليونيل ميسي

 

تصريحات لابورتا

لابورتا

تحدث خوان لابورتا في تصريحات نشرتها صحيفة "سبورت" الإسبانية، حيث قال: "دوري السوبر الأوروبي فرصة عظيمة، لكن لا يمكنك الفوز بها إلا من خلال الحوار".

 

وتابع: "الهدف واضح منذ البداية، نحن نناضل من أجل استدامة كرة القدم، بحيث تخرج الأندية من الخراب الذين يعيشون فيه معظمهم خلال السنوات القليلة الماضية، وتصبح تلك الأندية أكثر تنافسية ولديها المزيد من الموارد".

 

وأضاف لابورتا: "دوري السوبر الأوروبي سيكون بمثابة دوري أبطال أوروبا مُحسن كثيرًا، وسيعتمد على الجدارة الرياضية، أي أنه سيكون مفتوحًا دون تمييز النادي عن الآخر، ولكن طبقًا لقواعد خاصة".

 

وواصل: "هناك مكافأة أولية قدرها مليار يورو، ويمكننا الحصول على 300 مليون يورو سنويًا في هذه المسابقة كل موسم، وفي النهاية سيكون للأندية أن تقرر مصيرها".

 

واختتم رئيس برشلونة تصريحاته: "من المحتمل أن يكون هناك قرار من محكمة لوكسبورج في مارس المقبل، وبعد أن

بدأت هذا الحوار مع اليويفا، أعتقد أنه في غضون موسمين يمكن أن تبدأ المنافسة".

 

وكان تم إنشاء دوري السوبر الأوروبي من قبل اثني عشر ناديًا (ستة من إنجلترا وثلاثة من إسبانيا وثلاثة من إيطاليا) وذلك في أبريل 2021، ، حيث كان من المتوقع انضمام ثلاثة أعضاء مؤسسين آخرين. تم تعيين فلورنتينو بيريز كأول رئيس للمنظمة. بدأت خطط تحديد أول نسخة للمسابقة جارية على أمل البدء «في أقرب وقت ممكن عمليًا».

 

الجدير بالذكر أن بطولة دوري السوبر الأوروبي شهدت عدد من الانتقادات من أندية كبيرة على رأسهم باريس سان جيرمان ويوفنتوس وتشيلسي، حيث رأت هذه الفرق أن البطولة تخدم مصالح الأندية الأوروبية الكبيرة ولن تكون في صالح الأندية الصغيرة.

 

لمزيد من أخبار الرياضة.. اضغط هنا