رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

هانز فليك يراهن على 4 مواهب صاعدة بقائمة ألمانيا في مونديال 2022

بوابة الوفد الإلكترونية

 استدعى هانز فليك مدرب منتخب ألمانيا، أربعة مواهب صاعدة لقائمة المانشافت استعدادًا لخوض غمار نهائيات كأس العالم 2022، التي تستضيفها دولة قطر في الفترة من 20 نوفمبر إلى 18 ديسمبر المقبل.

 

اقرأ أيضا.. التاريخ ينحاز لإسبانيا.. رقما سلبيا للماكينات الألمانية عمره 34 سنة

 

ومن بين قائمة منتخب ألمانيا المكتظة بأسماء لامعة في عالم الساحرة المستديرة بالملاعب الأوروبية، ظهرت أربعة مواهب صاعدة في الماكينات الألمانية، هم ثنائي بوروسيا دورتموندا كريم أديمي ويوسف موكوكو وجمال موسيالا لاعب بايرن ميونيخ وأرميل بيلا كوتشاب مدافع ساوثهامبتون، وتسلط بوابة الوفد الضوء على أرقام المواهب الألمانية الأربعة بعد انضمامهم إلى قائمة الماكينات بنهائيات كأس العالم 2022.

 

أصغر لاعبي المانشات بالمونديال

 

دخل يوسف موكوكو موهبة بوروسيا دورتموند تاريخ المانشافت كونه أصغر لاعب في تاريخ ألمانيا يتواجد في قائمة نهائيات كأس العالم بعمر يناهر 17 سنة، إذ أن اللاعب ذو الأصول الكاميرونية من مواليد نوفمبر لعام 2004.

 

ونال موكوكو ثقة هانز فليك لينضم لأول مرة إلى قائمة المانشافت، بعد أدائه المتميز والثابت خلال الفترة الأخيرة، إذ خاض مع بوروسيا دورتموند 19 مباراة في الدوري الألماني ودوري أبطال أوروبا ونجح في تسجيل 6 أهداف في البوندسليجا.

 

ويبدو أن يوسف موكوكو ورقة هانز فليك الرابحة والخيار الأمثل بعد استبعاد تيمو فيرنر من قائمة المانشافت على إثر إصابته المفاجئة قبل نهائيات كأس العالم والتي شكلت صدمة كبيرة في أروقة المعسكر الألماني.

تعول الجماهير الألمانية كثيرًا على جمال موسيالا ثاني أصغر لاعب الماكينات من حيث المعدل العمري، لكنه ترك بصمة سريعة من خلال أدائه المميز خلال الفترة الماضية سواء مع المانشافت أو بايرن ميونيخ.

ومثّل موسيالا ابن 19 عامًا منتخب ألمانيا في 17 مباراة وسجل خلالهم هدفًا واحدًا، في حين لعب مع بايرن ميونيخ في الموسم الحالي 21 مباراة بمختلف المسابقات ونجح في تسجيل 12 هدف.

ويحجز جمال موسيالا مكانه في قائمة منتخب ألمايا خلال الفترة الماضية

تحت قيادة هانز فليك، حيث يثق مدرب المانشافت في قدرات الموهبة الألمانية الشابة التي سيعمل على تطويرها للظهور بالشكل الأمثل في مونديال قطر 2022.

كريم أديمي ثالث أصغر لاعبي منتخب ألمانيا تألق في الموسم الحالي مع بوروسيا دورتموند ما دفع هانز فليك مدرب منتخب ألمانيا لاستدعائه لقائمة المانشافت المونديالية، ويمتلك أديمي أربع مباريات دولية ولديه هدفًا واحدًا، في حين خاض مع بوروسيا دورتموند 15 مباريات بمختلف المسابقات.

ومن المنتظر أن يعتمد هانز فليك على كريم أديمي في خط الهجوم بجانب زميله يوسف موكوكو لقيادة هجوم الماكينات الألمانية في كأس العالم.

ويأتي أرميل بيلا كوتشاب مدافع ساوثهامبتون الانجليزي ابن 21 عامًا، في المرتبة الرابعة من حيث الأصغر سنًا في قائمة المانشات بعد تألقه مع فريقه الانجليزي خلال الفترة الماضية، ما دفع هانز فليك لضمه إلى القائمة المونديالية لتدعيم الدفاعات الألمانية، خاصة بعد استبعاد ماتس هوملز مدافع بوروسيا دورتموند.

ويستهل منتخب ألمانيا مواجهاته بنهائيات كأس العالم بمواجهة اليابان يوم الأربعاء الموافق 23 نوفمبر ثم يصطدم بنظيره الإسباني يوم الأحد الموافق 27 منذ الشهر ذاته على أن يختتم مبارياته بدور المجموعات في الأول من ديسمبر.

ويبحث منتخب ألمانيا عن محو إخفاق المونديال الماضي بعد خروجه من دور المجموعات في مفاجأة كبيرة آنذاك.