رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سعيد العويران: 100 ألف دولار مكافأة لمن يسجل هدفًا للمنتخب السعودي بالمونديال (خاص)

 سعيد العويران
سعيد العويران

- أتمنى ظهور المنتخبات العربية بشكل مشرف في كأس العالم
- المنافسة على لقب مونديال قطر صعبة وأتوقع وصول هذه المنتخبات لنصف النهائي
- رينارد مدرب رائع والأخضر سيتأثر بغياب سلمان الفرج
-على اللاعبين الاستمتاع باللعب في كأس العالم لإسعاد الجماهير
 

 في كرة القدم هناك الكثير من الأسماء التى لا يمكن للجماهير أن تنساها فهى أمتعت الجميع بمهاراتها، وقدراتها الاستثنائية، وأصبحت جزءًا أصيلًا من تاريخ الساحرة المستديرة.

 

 

 اقرأ أيضًا.. ذكريات من مونديال 1994... هدف سعيد العويران الماردوانى فى شباك بلجيكا


 

 ومن هذه الأسماء التى برزت في تاريخ كرة القدم العربية بوجه عام و السعودية بصفة خاصة النجم سعيد العويران، لاعب خط وسط الشباب والمنتخب السعودي السابق، الذي كتب اسمه وسط قائمة من أهم وأبرز اللاعبين بالعالم بعد تسجيله هدف على طريق النجم الأرجنتيني دييجو مارادونا قاد به الأخضر لعبور المنتخب البلجيكي وتحقيق إنجازًا تاريخيًا لمنتخب السعودية بالوصول إلى دور الـ16 من كأس العالم للمرة الأولى.

 

سعيد العويران

 

 الوفد حاورت سعيد العويران عن مستوي المنتخب السعودي حاليًا وتوقعاته عن مونديال قطر 2022.

 

سعيد العويران


 فى البداية كيف ترى مستوى المنتخب السعودي قبل خوض منافسات كأس العالم؟


- أتابع المنتخب بشكل جيد ولكن المستوى ليس المطلوب ولا بأس به قبل المونديل، إذ ظهر اللاعبون بشكل مقبول في الوديات الاخيرة استعدادًا للمونديال خصوصًا في الهجوم ولكن الدفاع يحتاج إلى عمل أكثر.

 

 ما هى فرص المنتخبات العربية في التأهل للدور الثاني في كأس العالم؟


 هذه النسخة من المونديال تشهد مشاركة عدد من المنتخبات العربية القوية، وأعتقد أن هناك فرصة كبيرة لتأهل كل من السعودية وقطر وتونس والمغرب إذا ما أظهروا قوتهم الحقيقية واستعدوا للمنافسة بالشكل المطلوب، إلا أن قوة المجموعات والمنافسة الكبيرة تجعل هذا الأمر صعبًا بعض الشىء، ولكن كرة القدم لا تعرف المستحيل وبالتأكيد لكل مجتهد نصيب.

 

 وماذا عن حظوظ المنتخب السعودي في ظل قوة المجموعة؟


 كما قلت لك أنني متفائل بالمنتخب السعودي رغم صعوبة الأمر، وأتوقع أن تعبر أحد المنتخبات العربية إلى دور الـ16 من النسخة الحالية لكأس العالم.
 

 ما هى أبرز الصعوبات التي تواجه المنتخب السعودي فى كأس العالم؟

 


 أعتقد أن فارق الإمكانات والقدرات البدنية بين المنتخبات سيؤثر بالطبع فى المنتخب السعودي، ولكن هناك لاعبين كبار يمكنهم إحداث الفارق.

 

 ما تقييمك لأداء المدير الفني لمنتخب السعودية الفرنسي هيرفي رينارد؟

 

 المدير الفني الحالي للمنتخب السعودي جيد جدًا، ويمتلك خبرات كبيرة تؤهله للنجاح مع الأخضر، إلى جانب وجود تفاهم كبير بينه وبين الاعبين، وهو ما يجعلنا نتوقع أن يقدم اللاعبين أداء جيد بالمونديال وتقديم نجوم جدد خصوصًا مع اعتماد رينارد على عدد من اللاعبين

الشباب.

 

 من تتوقع أن يسجل هدف كهدفك فى شباك بلجيكا بمونديال 1994؟


 المنتخب السعودي يمتلك نجومًا كبار وأتمنى أن يسجل اللاعبون أهدافًا في المونديال، وأعلن عبر بوابة الوفد، عن مكافأة مالية خاصة بقيمة 100 ألف دولار من جيبي الخاص، لمن يحرز هدفًا في المونديال من لاعبو السعودية.

 

 ما هى آخر تطورات إصابة سلمان الفرج، ومن تتوقع أن يعوض غيابه من اللاعبين؟


 سلمان الفرج تعرض لإصابة قوية بخلع فى الكتف وسيحتاج إلى 6 أسابيع للعودة، كنت أتمنى أن يشارك فى كأس العالم، لأنه من أعمدة المنتخب وأتمنى أن يتعافى سريعًا، أتوقع أن يعوض هتان باهبري غياب الفرج وأن يقدم مستوى طيب بالمونديال وكذلك نواف العابد.


 وما هى النصائح التى توجهها للاعبين خصوصًا الذين يشاركون للمرة الأولى في المونديال؟


 أنصح اللاعبين بالالتزام بخطة المدرب أولًا وقبل كل شىء، لأنى أرى كثير من اللاعبين فى المباريات يخرجون عن الخطة ولا أنصح بالارتجال أثناء اللعب، وعليهم أن يلعبوا بتعاون وأن يكونوا كالجسد الواحد، وأنصحهم بكثرة التسديد على المرمي وعدم الخوف من أي التحمات والسطيرة على الكرة فى أغلب أوقات المباراة.

 

 ومن هو المنتخب الذى تتوقع تألقه وتتويجه بمونديال قطر 2022؟


 المنافسة ستكون قوية والجميع سيتألق كل حسب إمكاناته وأتوقع منافسة كبيرة على اللقب بين البرازيل وألمانيا إلى جانب بلجيكا، وفرنسا حامل اللقب بالطبع.


 رسالة أخيرة للاعبي المنتخب السعودي من النجم سعيد العويران؟


 أقول للاعبين استمتعوا باللعب وعليكم الفخر بتمثيل بلدكم في المونديال فأنتم أول فريق يصل كأس العالم وليس عليكم ضغط جماهيري بسبب حالة التجديد التي تشهدها صفوف المنتخب، يجب أن تستغلوا هذا الأمر وتخرجوا ما لديكم داخل الملعب، أسعدوا أنفسكم لتسعدوا الجماهير.

 

 لمتابعة المزيد من الأخبار بقسم الرياضة اضغط هنا.