رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

اليوم..3 مباريات مثيرة فى الأسبوع الـ12 للدورى

رياضة

الاثنين, 29 أبريل 2013 09:52
اليوم..3 مباريات مثيرة فى الأسبوع الـ12 للدورىالاسماعيلى والشرطة
كتب – محمد اللاهونى ومحمود خميس:

تقام اليوم الاثنين 3 مباريات ضمن منافسات الأسبوع الثانى عشر للدورى الممتاز، ففى المجموعة الأولى يلعب إنبى مع دجلة، والجونة مع غزل المحلة، وفى المجموعة الثانية يصطدم الإسماعيلى باتحاد الشرطة فى لقاء خارج التوقعات.

الشرطة × الإسماعيلى
يستضيف فريق اتحاد الشرطة على ملعبه بالعباسية فى الساعة السادسة إلا الربع مساء اليوم نظيره الإسماعيلى ضمن منافسات الأسبوع الثانى عشر للمجموعة الثانية بالدورى الممتاز.
يسعى الشرطة بقيادة مديره الفنى محمد حلمى للفوز على الإسماعيلى لمنافسته على المركز الثانى بالمجموعة والذى يحتله برصيد 22 نقطة، بينما يمتلك الشرطة 15 نقطة فى المركز الثالث.
ورغم خسارة الشرطة مباراته الأخيرة بهدف نظيف أمام الزمالك فإن حلمى يعول آمالاً عريضة على تجاوز عقبة الدراويش بعد أن أبدى رضاه عن المستوى أمام الزمالك.
ومن المنتظر أن يلعب الشرطة اللقاء بتشكيل مكون من أحمد سعد فى حراسة المرمى، وأمامه رباعى الدفاع حسام عبدالجواد وعماد حلمى«إبراهيم القاضى» ورضا العزب وفتحى مبروك، وفى الوسط البوركينى على رابو وخالد سطوحى ومعروف يوسف ومحمد السادات ، وفى الهجوم مصطفى رأفت وخالد قمر «محمد ماجد أونش».
فى المقابل فإن الدروايش يسعون إلى تعويض التعثر أمام الاتحاد السكندرى بالتعادل معه 1/1 فى اللقاء الأخير ، وتحقيق الفوز على الشرطة لمزاحمة الزمالك متصدر المجموعة برصيد 27 نقطة.
ومن المتوقع أن يلعب صبرى المنياوى المدير الفنى للإسماعيلى بتشكيل مكون من محمد صبحي فى حراسة المرمى وأيمن المحمدى ومحمود متولى «عبدالحميد سامى» وعمرو السولية

ومحمود حمد ومحمود عبدالعزيز  وكريم مسعد وأحمد خيرى وأحمد على والغانى جون أنطوي ومهاب سعيد «إبراهيم حسن»، ويغيب عن الدراويش نجمه عمر جمال للإيقاف.

الجونة × غزل المحلة
يواجه فريق الجونة فى الثالثة والنصف عصر اليوم على ملعبه بالغردقة نظيره غزل المحلة ضمن منافسات المجموعة الأولى للدورى الممتاز.
يدخل الجونة اللقاء بقيادة الألمانى راينر تسوبيل بمعنويات مرتفعة بعد فوزه فى اللقاء الأخير على مصر المقاصة ووصوله للنقطة الثامنة ، ويسعى لمواصلة صحوته على حساب زعيم الفلاحين للهروب من شبح الهبوط للقسم الثانى.
وحرص تسوبيل على تحفيز لاعبيه معنوياً لتحقيق الفوز الثانى بالمسابقة، ومن المنتظر أن يلعب بتشكيل مكون من عامر عامر فى حراسة المرمى، وأمامه رباعى الدفاع حسن جمعة وأحمد غانم سلطان وشوقى السعيد وعمرو الصفتى «وليد عبدالمنعم» ، وفى الوسط عاشور الأدهم وعلى عيد ومحمود سيد وعادل مصطفى، وفى الهجوم عرفة السيد وأحمد حسن دروجبا.
فى المقابل فإن غزل المحلة يعانى من الأزمات قبل اللقاء لاستقالة مديره الفنى إبراهيم يوسف واقتحام جماهير الألتراس ملعب تدريبات الفريق إلى جانب هزيمته الأخيرة بهدف نظيف أمام إنبى وتوقف رصيده عند 9 نقاط ويصارع على النجاة من الهبوط.
يقود عبداللطيف الدومانى المهمة مؤقتاً، ومن المتوقع أن يلعب المباراة بتشكيل
يضم ناصر فاروق لحراسة المرمى وأمامه إسلام صيام وحسين الحسينى وأحمد زكريا ومحمود بازيد ورائد منسى للدفاع وهشام أبوخليل والمالي تيام نوح وأحمد مجدي للوسط والغاني صامويل أوسو وسعد عبدالعاطي «ماندو» للهجوم.

إنبى × دجلة
يستضيف ملعب بتروسبورت في الساعة الثامنة مساء مواجهة قوية بين فريقي إنبي ووادي دجلة في الجولة الحادية عشرة للمجموعة الأولى بالدوري الممتاز.
إنبي يحتل المركز الثاني برصيد 19 نقطة بفارق نقطتين عن الأهلي المتصدر بينما يقبع دجلة في المركز الأخير برصيد أربع نقاط ، والتقى الفريقان أربع مرات من قبل كان الفوز من نصيب إنبي في ثلاث مناسبات وتعادلا مرة واحدة.
يسعى إنبي للاطمئنان على نجومه قبل خوض مباراة سوبرسبورت الجنوب أفريقي في إياب دور الـ16 لبطولة كأس الكونفيدرالية الأفريقية، ويغيب عن صفوف الفريق البترولي عبدالله الشحات لاعب الوسط لإصابته بكسر في اليد سيبعده عن المستطيل الأخضر لمدة ثلاثة أسابيع، إلى جانب أحمد رفعت لاعب الوسط المهاجم نظرًا لخضوعه للاختبار في صفوف بازل السويسري.
ويعتمد طارق العشري المدير الفني لإنبي على تشكيلة تضم محمد عبدالمنصف لحراسة المرمى وأمامه الرباعي أحمد صبحي والموزمبيقي مانو وإبراهيم يحيى وعمرو الحلواني للدفاع ومحمد شعبان ونادر العشري وعبدالسلام نجاح وأحمد عمران للوسط وأحمد رؤوف ومؤمن زكريا للهجوم.
في المقابل، يسعى وادي دجلة لتحسين نتائجه في ظل ظروف الصعبة واحتلاله قاع الترتيب برصيد أربع نقاط فقط بقيادة مديره الفني هاني رمزي الذي حصد نقطة واحدة من مباراتي الحرس والأهلي ، ويأمل في استعادة الانتصارات الغائبة منذ سبع جولات كاملة.
يغيب عن صفوف الفريق الثنائي الغاني أكوتي منساه وأحمد ضرغام لاعبا الوسط، ويعتمد رمزي على تشكيلة تضم أمير توفيق لحراسة المرمى وأمامه الرباعي محمد عبدالفتاح «تاحا» ومحمد الجيلاني ومحمد الحصري والسيد سالم للدفاع وشريف شيفو وإبراهيم هلال ومحمدأبوالعلا وأحمد داود للوسط والسوري عبدالفتاح الأغا وعمرو مرعي للهجوم.
 

أهم الاخبار