رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

صراع خليجي لشراء نادي ليفربول

ليفربول
ليفربول

 يدرس المستثمرون في دبي شراء نادي ليفربول مقابل 5 مليارات دولار "4.3 مليار جنيه إسترليني" بعد أن عرضت مجموعة فينواي الرياضية FSG النادي للبيع، وهي مستعدة للتخلي عن الريدز بعد 12 عامًا من الملكية وأصدرت بيانًا يوم الإثنين تؤكد أنها ستنظر مساهمين جدد إذا كان ذلك في مصلحة ليفربول كنادٍ.

 

تم تقييم ليفربول بأكثر من 3.5 مليار جنيه إسترليني هذا العام، أي ما يقرب من 12 ضعف المبلغ الذي اشترته FSG للنادي في عام 2010، وقد حددت شركة الاستثمار الرياضي الأمريكية سعر طلب 4 مليارات جنيه إسترليني للتخلي عن النادي.

 

ويبدو أن احتمالية شراء المستثمرين من الشرق الأوسط لآنفيلد أحد الخيارات الأكثر ترجيحًا بسبب ثروة دول الخليج، خصوصًا أن دبي إنترناشونال

كابيتال DIC قد تتطلع لشراء ليفربول، وهي الذراع الاستثماري الدولي لدبي القابضة وتمثل تكتل عالمي وصندوق ثروة سيادي لحكومة دبي وعائلتها الحاكمة تستثمر مدينة دبي للإنترنت الأموال الخاصة نيابة عن دبي القابضة والعديد من كبار المستثمرين، ومؤسسها محمد راشد بن مكتوم.

 

لن تكون هذه هي المرة الأولى التي تحاول فيها مدينة دبي للإنترنت الاستحواذ على ميرسيسايد، إذ فشلت بعرض 360 مليون دولار "312 مليون جنيه إسترليني" في عام 2007.

 

لمزيد من أخبار الرياضة اضغط هنا