رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

برشلونة يخطط لخطف زاها وأوساسونا ومانشستر اختبار صعب

برشلونة
برشلونة

يلتقي برشلونة مع نظيره مانشستر يونايتد، للمرة الأولى فى تاريخ مسابقة الدوري الأوروبي، ما جعله يتصدر مؤشر البحث العالمي جوجل.

 

وأسفرت قرعة ملحق الدوري الأوروبي 2022-2023 عن مواجهات قوية فى ملحق دور الـ16 والذى يلتقى فيه الأندية التى احتلت المركز الثالث فى مرحلة مجموعات دوري أبطال أوروبا، مع أصحاب المركز الثانى في مجموعات الدوري الأوروبي، وأبرزها قمة برشلونة ضد مانشستر يونايتد.

 

تاريخ مواجهات برشلونة مع مانشستر يونايتد

ترتيب الدوري الإسباني .. برشلونة يتصدر بعد خسارة الريال أمام رايو فاليكانو

وتقابل برشلونة مع مانشستر يونايتد 13 مرة سابقة في مختلف البطولات، لكن تعد هذه المرة هي الأولى التي يتقابلان فيها وجها لوجه في الدوري الأوروبي.

 

وخلال هذه المواجهات، نجح الفريق الكتالونى فى تحقيق الفوز خلال 6 مواجهات، مقابل 3 انتصارات فقط للشياطين الحمر، فيما انتهت 4 مباريات بينهما بالتعادل.

 

تشافي يتحدث عن مانشستر يونايتد

رسميًا.. برشلونة يعلن رحيل علي زين

تحدث المدرب الإسباني تشافي هيرنانديز، المدير الفني  لفريق برشلونة عن مواجهة مانشستر يونايتد في ملحق دور الـ16 من بطولة الدوري الأوروبى.

 

وقال مدرب برشلونة، "وضعتنا القرعة ضد أقوى خصم في هذا الدور، مبدئيًا مانشستر يونايتد نادٍ عريق وتطور كثيرًا منذ تولى تين هاج الإشراف عليه، إنه فريق يزخر بلاعبين كبار ولديهم مهارات فردية عالية".

 

وأضاف تشافي، أنه الخصم الأصعب مجددًا، ولكن نتطلع للمباراة.. إنهم فريق تاريخي وتطوروا كثيرًا مع تين هاج، لديهم لاعبون رائعون.. سنواجه أصعب فريق فى القرعة، مرةً آخرى الحظ ليس بطرفنا."

 

وتابع تشافي، فى تصريحات بالمؤتمر الصحفي الخاص بمواجهة أوساسونا في الدوري الإسباني غدًا، "سنحلل هذه المواجهة عندما يأتى دورها، من أجل أن نمضى قدمًا للفوز بهذه البطولة التي لم نحققها من قبل".

 

برشلونة يواجه أوساسونا

 

فيما يستعد فريق برشلونة لخوض مواجهة هامة في إطار مباريات الجولة الرابعة عشر في الدوري الإسباني، أمام نظيره أوساسونا اليوم الثلاثاء.

وتنطلق صافرة بداية المباراة في تمام الساعة العاشرة والنصف مساءً بتوقيت القاهرة وتنقل عبر قناة beIN Sports 1HD Premium.

 

وقبل مباراة اليوم لم يفز فريق أوساسونا على حساب برشلونة في الدوري الإسباني سوى مرة واحدة في آخر 12 مواجهة جمعت بين الفريقين، حيث خسر 8 وتعادل في 3 لقاءات.

 

في سياق متصل، لم يخسر فريق أوساسونا في آخر 7 مباريات خاضها على ملعبه في الدوري الإسباني في يوم الثلاثاء، فاز في أربع وتعادل في ثلاث لقاءات.

 

بينما لم يخسر فريق برشلون في مبارياته الـ 33 الأخيرة في الدوري الإسباني التي أقيمت في يوم الثلاثاء، فاز في 23 مواجهة وتعادل في 10 مباريات.

 

قائمة برشلونة لمواجهة أوساسونا

أندريه تير شتيجن- أرناو تيناس- إينياكي بينيا- إريك جارسيا- جيرارد بيكيه- هيكتور بيليرين- ماركوس ألونسو- أندرياس كريستينسين- جوردي ألبا- شادي رياض-

 

سيرجيو بوسكيتس- بيدري- فرينكي دي يونج- جافي- سيرجي روبيرتو- بابلو توري- مارك كاسادو- عثمان ديمبيلي- رافينيا- روبرت ليفاندوفسكي- فيران توريس-

 

أنسو فاتي.

 

زاها على ردار برشلونة

 

وكشفت تقارير صحفية عن اهتمام نادي برشلونة الإسباني بالتعاقد مع ويلفريد زاها، نجم كريستال بالاس الإنجليزي.

 

وقالت صحيفة "سبورت" الإسبانية إن برشلونة يبحث فكرة التعاقد مع زاها مجانا، بعد انتهاء عقده مع كريستال بالاس الصيف المقبل.

وأشارت الصحيفة إلى أن إدارة برشلونة ستعمل على تعزيز خط الهجوم، في ظل اقتراب الهولندي ممفيس ديباي من الرحيل عن الفريق الكتالوني.

 

جدير بالذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي يظهر فيها زاها (29 عاما) في دائرة اهتمامات برشلونة.وكان الجناح صاحب الأصول الإيفوارية شارك في 12 مباراة مع كريستال بالاس هذا الموسم بمختلف المسابقات، سجل خلالها 6 أهداف وصنع هدفين.

 

تاريخ تأسيس نادي برشلونة

 

وتأسس نادي برشلونة لكرة القدم في نوفمبر من عام 1899 على يد مجموعة من اللاعبين من أربع جنسيات سويسرية وإنجليزية وألمانية وإسبانية بقيادة الإسباني ذو الأصول السويسرية خوان غامبر.

 

وقد أصبح النادي رمزًا للثقافة الكاتالونية والقومية الكاتالانية، ولهذا شعاره "Més que un club" (بالعربية: أكثر من مجرد ناد).

والنشيد الرسمي لبرشلونة هو "لا أحد قادر على قهرنا" الذي كتب كلماته جاومي بيكاس وجوسيب ماريا اسبيناس ولحنه مانويل فالس.

 

وعلى عكس العديد من أندية كرة القدم الأخرى، فإن الأنصار يمتلكون ويديرون برشلونة.

 

وهو من أغنى أندية كرة القدم من حيث الإيرادات، إذ بلغت مجموع إيراداته لموسم 2014-15 مبلغ 560.8 مليون يورو.

 

ويحمل النادي منافسة طويلة الأمد مع ريال مدريد، وتسمى مبارياتهم بالمباريات التقليدية، أو الكلاسيكو.