عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تاريخ مواجهات ليفربول وريال مدريد في دوري الأبطال

ليفربول وريال مدريد
ليفربول وريال مدريد

 أسفرت قرعة دوري أبطال أوروبا لدور الـ16 والتي أقيمت في مدينة نيون السويسرية، صباح اليوم الإثنين، عن مواجهات نارية ويأتي علي رأسها مباراة ليفربول وريال مدريد.

 

اقرأ أيضًا.. نتائج قرعة دوري أبطال أوروبا.. مواجهات نارية بدور الـ16

 

تاريخ مواجهات ليفربول وريال مدريد

تاريخ مواجهات ليفربول وريال مدريد، في دوري الأبطال، شهد 8 مباريات، قبل اللقاء المرتقب في دور الـ16 من البطولة في نسختها الحالية 2022-2023، ونجح الفريق الملكي في تحقيق الفوز في 5 مواجهات، بينما انتصر الريدز في مواجهتين فقط، وحسم التعادل مواجهة واحدة بين الفريقين.

 

والتقي الملكي والريدز في دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا، في مناسبة واحدة، قبل المواجهة المقبلة، كانت في موسم 2008-2009، ونجح الليفر في عبور عقبة الملكي، والوصول لربع نهائي البطولة، بفوزه في مباراتي الذهاب والأإياب بنتيجة 5-0 في مجموع المواجهتين.

 

وتقابل الفريقان في موسم 2014-2015 بدور مجموعات بطولة دوري أبطال أوروبا،

وانتصر الملكي برباعية من دون رد في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، ثم تواجهها في موسم 2017-2018، في للمباراة النهائية، وتوج الريال على حساب الريدز بالبطولة بنتيجة 3-1.

 

تقابل ريال مدريد وليفربول في موسم 2020-2021 في ربع نهائي دوري الأبطال، وفاز ريال مدريد في مباراة الذهاب بنتيجة 3-1، قبل أن يتعادل الفريقين سلبيا في مباراة الإياب.

 

وكانت المواجهة الأخيرة بين الفريقين، في نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الماضي، وانتصر الملكي بهدف نظيف، في المباراة التي أقيمت على ملعب دو فرانس بفرنسا.

 

لمزيد من أخبار الرياضة عبر بوابة الوفد.. اضغط هنا