رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

منتخب فرنسا يحشد نجومه لبدء رحلة الدفاع عن لقب المونديال

منتخب فرنسا
منتخب فرنسا

 أيام قليلة تفصل منتخب فرنسا حامل لقب كأس العالم الأخير روسيا 2018، لبدء رحلته في الحفاظ على اللقب، وذلك عندما يستعد لخوض منافسات مونديال قطر 2022 المقرر انطلاقه 20 نوفمبر المقبل.

 

 اقرأ أيضًا.. ترتيب الدوري الإنجليزي قبل انطلاق الجولة الـ15

 

 منتخب فرنسا يستعد لرحلة الحفاظ على لقب المونديال

 يحلم منتخب فرنسا في النسخة الجديدة من بطولة كأس العالم المقبلة في قطر 2020، بتحقيق إنجاز تاريخي وهو التتويج بالبطولة للمرة الثانية على التوالي والثالثة في تاريخه.

 

 وتوج منتخب فرنسا بلقب بطولة كأس العالم الأخيرة التي أقيمت في روسيا عام 2018، ويلعب منتخب الديوك في مونديال قطر 2022 ضمن المجموعة الرابعة، التي تضم بجانبه منتخب أستراليا ومنتخب تونس ومنتخب الدنمارك.

 

 وحصد المنتخب الفرنسي كأس العالم مرتين فى تاريخه، الأولى عام 1998، بينما حصد اللقب الثانى فى نسخة 2018، ويأمل فى إضافة اللقب الثالث خلال نسخة مونديال قطر 2022.

 

 جدير بالذكر، أن منتخب كيليان مبابي ورفاقه سيخوضون غمار كأس العالم بقطر 2022  للمرة الـ 16 في تاريخه ضمن المجموعة الرابعة صحبة منتخبات تونس والدنمارك وأستراليا.

 

منتخب فرنسا

 

 تاريخ منتخب فرنسا:

 تأسس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم في 1919، وهى السنة التي انضم فيها للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، وترأس جول ريميه، أول مجلس إدارة للاتحاد الفرنسي بين 1919 و1942، كما كان في الآن نفسه رئيسًا للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بين عامي 1921 و1952، وكان وراء إنشاء مسابقة كأس العالم لكرة القدم وتنظيمها لأول مرة وذلك في العام 1930.

 

 أما الرئيس الحالي للاتحاد الفرنسي فهو نوال لوغريت الذي يتولى المنصب منذ عام 2011.

 

 وخاض منتخب الديوك، وهو اللقب الذي يطلق على المنتخب الفرنسي، أول مباراة في تاريخه في الأول من مايو/أيار 1904، وذلك بتعادله أمام بلجيكا (3-3).

 

 لمزيد من أخبار الرياضة عبر بوابة الوفد.. اضغط هنا.