رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

زياش فى مونديال قطر.. اخترت المغرب بقلبي رغم المغريات الهولندية

 وليد الكراكي
وليد الكراكي

 يدخل حكيم زياش العائد لتشكيلة المغرب بعد غياب، بسبب خلافات مع المدرب السابق وحيد خليلوزيتش في اختبار صعب، لإثبات ذاته وتأكيد أحقيته بالعودة لأسود الأطلسي مع المدرب الجديد وليد الركراكي.

 

 اقرأ أيضًا: رئيس الفيفا حول انطلاق كأس العالم 2022 .. مستعدون للترحيب بالجميع.

 

حكيم زياش

 قال حكيم زياش بعد عودته للمنتخب المغربي ومشاركته في مباراتين وديتين أمام تشيلي وباراجواي ضمن الاستعداد لكأس العالم بقطر: "هذه المباريات تسهم في الوقوف على إمكاناتنا قبل كأس العالم خصوصًا مع وجود مدرب وطاقم جديدين وأفكار جديدة".

 وأكمل الجناح الأيمن الذي انتقل إلى تشيلسي في 2020: "أنا سعيد جدًا بعودتي للمنتخب بعد صعوبات عدة مع الطاقم وأنا الآن جاهز".

 وكان بادو الزاكي، المدرب السابق للمغرب، أول من استدعى زياش حين كان نجمًا في تفينتي أنشخيده الهولندي، وقاوم حينها اللاعب ضغطًا لتمثيل هولندا، ووصفه ماركو فان باستن، مدرب هولندا وقتها بالساذج.

 وفاجأ زياش الجميع بعدما كان لاعبًا أساسيًا في منتخب هولندا تحت 21 عامًا قبل أن يختار تمثيل المغرب، ما دفع الأسطورة فان باستن لانتقاده بعنف، لكن

شاء القدر أن يقود زياش منتخبه الجديد للتأهل لكأس العالم 2018 وتفشل هولندا في الصعود.

 وقال زياش آنذاك: "عندما فضلت المغرب على هولندا، قالوا عني لاعب منتهي لا فائدة مني، وكانت تصاحبني صفارات الاستهجان في كل مكان".

 وأضاف: "سعيد بارتداء قميص المغرب ولم يعد منتخب هولندا يعني لي أي شيء، لقد اخترت بقلبي".

 وقبل نشوب الأزمة مع خليلوزيتش دخل زياش في مشكلة مماثلة مع المدرب السابق هيرفي رينارد، واستبعده من المشاركة في كأس الأمم الأفريقية 2017، وقال المدرب الفرنسي إن زياش رابع اختيار في مركزه.

 وتدخل فوزي لقجع، رئيس اتحاد المغربي، لإنهاء الخلاف بين الطرفين، إذ سافر مع رينارد إلى أمستردام لمقابلة زياش وحل الأزمة.

 

للمزيد- اضغط هنا.