رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

آخرهم مانويل نوير .. نجوم الرياضة ورحلة كفاح مع السرطان

مانويل نوير
مانويل نوير

 يتعرض بعض لاعبي كرة القدم حول العالم، أثناء مسيرتهم داخل المستطيل الأخضر للإصابة بمرض السرطان، فمنهم من انتصر عليه وأكمل مشواره الكروي، ومنهم من هزمه المرض اللعين، وتستعرض بوابة الوفد الإلكترونية أبرز نجوم الرياضة ورحلتهم مع السرطان.

 اقرأ أيضًا..نوير يشارك في مونديال قطر 2022 وهو مصاب بالسرطان

 

 إصابة سيباستيان هالير، لاعب بروسيا دورتموند بالسرطان

 تعرض سيباستيان هالير، لاعب بروسيا دورتموند الألماني، إلى الإصابة بسرطان في الخصيتين، عقب التوقيع للفريق الإلمانى بعدما أنهى تعاقده مع أياكس الهولندى فى صفقة انتقال هى الأبرز فى حياته، ووسط صدمة من محبي أسود الفيستيفاليا عقب إعلانهم على الموقع الرسمي إصابة مهاجم منتخب ساحل العاج بالسرطان.

 

 ولم ييأس هالير بل كان لديه الحماس و التفاؤل بعض الشيء، لأن معظم من أصابهم المرض تمكنوا من تحديه رغم خطورته، وعادوا أقوى وأكملوا المشوار.


 قصة كفاح فرانشيسكو أتشيربي، لاعب لاتسيو الإيطالي مع السرطان 

 استطاع فرانشيسكو أتشيربي، مدافع نادي لاتسيو الإيطالي، بعد معاناة مع مرض السرطان، واكتشافه أثناء الكشف الطبي للانضمام إلى نادى ساسوولو، بينما نجح فى هزيمته مرتين متتاليتين ولم ييأس بل عاد أقوى لمشواره الكروي بصورة أكثر من رائعة، ليمارس لعبة كرة القدم داخل الملاعب عقب ما يقرب من عام فى رحلة الاستشفاء من المرض اللعين.

 

 

 رحلة إريك أبيدال، نجم برشلونة مع سرطان الكبد

 تعرض إريك أبيدال، نجم برشلونة السابق، للإصابة بمرض السرطان مرتين في مارس 2011 وإبريل 2012، ليخضع لجراحة استئصال ورم خبيث في الكبد، ليعود إلى الملاعب بعد 40 يومًا فقط من إجرائه العملية، ليتوج بكأس دوري أبطال أوروبا 2011 مع الفريق الكاتالوني، و تابع مشواره حتى الاعتزال بصفوف موناكو عام 2014. 

 

 آريين روبن، ورحلة مبكرة مع سرطان الخصية بمسيرته الكروية

 تعرض النجم الهولندي آريين روبن، لاعب منتخب هولندا وبايرن ميونخ الألماني، للإصابة بمرض سرطان الخصية، في مرحلة مبكرة أثناء مسيرته داخل المستطيل الأخضر عند انتقاله إلى نادي تشيلسي الإنجليزي في عام 2004، ونجح فى التغلب عليه والعودة من جديد إلى صفوف البلوز والتتويج بلقب الدوري الإنجليزي لموسم 2004 ـ 2005.

 

 جوناس جوتيريز، لاعب نيوكاسل يونايتد الإنجليزي

 تعرض الأرجنتيني جوناس جوتيريز، لاعب نيوكاسل يونايتد الإنجليزي إلى الإصابة بسرطان الخصية في عام 2013،

فيما نجح فى التعامل مع المرض و هزيمته ومن ثم العودة إلى الملاعب بعد عام من رحلة العلاج حتى الاعتزال فى نوفمبر 2021، عقب مسيرة ناجحة فى الكثير من الأندية الأرجنتينية.

 

 مانويل نوير يُعلن إصابته بمرض السرطان

 أعلن مانويل نوير، حارس مرمى المنتخب الألماني نادي بايرن ميونخ، تعرضه للإصابة بمرض السرطان وخضوعه لـ3 عمليات جراحية، خلال الأيام الماضية.

 

 ومن جانبها، قالت شبكة ميرور الإنجليزية: "حارس المنتخب الألماني مانويل نوير أعلن إصابته بمرض السرطان وأنه خضع لـ 3 عمليات جراحية في الفترة الماضية بسبب هذه الإصابة".

 

 وأوضحت الشبكة أنه من المرجح عودة نوير للملاعب مطلع الأسبوع المقبل، مبينة أن الحارس الألماني خضع لـ3 عمليات جراحية ناجحة على مستوى الوجه بعد ثبوت إصابته بسرطان الجلد.

 

 وكان مانويل نوير قد غاب عن آخر لقاءات فريقه أمام إنتر ميلان الإيطالي، في اللقاء الذي أقيم على ملعب «أليانز آرينا»، في إطار مواجهات الجولة السادسة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا الموسم الجاري 2022-2023، الذي انتهى على واقع فوز الفريق البافاري بهدفين من دون مقابل، ليتأهل لدور الـ16 بحصوله على العلامة الكاملة.

 

 ويستعد نوير لقيادة المنتخب الألماني في مونديال قطر 2022، المنتظر إقامته في الفترة من 20 نوفمبر الجاري إلى 18 ديسمبر المقبل، وهو ما يترك تساؤلًا عند الجميع هل يشارك النجم الألماني في المونديال وهو مصاب بالمرض اللعين أم يعلن غيابه في الأيام المقبلة؟ 

 

 لمزيد من الأخبار الرياضية عبر الوفد اضغط هنا.