عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محطات أوزيبيو دا سيلفا أسطورة البرتغال عبر التاريخ

أوزيبيو دا سيلفا
أوزيبيو دا سيلفا

تستعرض بوابة الوفد الإلكترونية، أبرز محطات أوزيبيو دا سيلفا أسطورة البرتغال عبر التاريخ، على غرار مشاركة منتخب البرتغال فى النسخة الثانية والعشرين من بطولة كأس العالم 2022، التي تستضيفها قطر، بمشاركة 32 منتخبًا.

 

اقرأ أيضًا..أبرز لاعبي منتخب البرتغال عبر التاريخ قبل انطلاق كأس العالم 2022

 

أوزيبيو دا سيلفا أسطورة البرتغال عبر التاريخ

يعد اللاعب أوزيبيو أسطورة البرتغال خلال الفترة من 1961 وحتى 1973 أحد أبرز اللاعبين فى تاريخ كرة القدم بعدما قدم مشوارا حافلا بالألقاب والإنجازات فى مختلف البطولات حتى توفي عن عمر يناهز 71 عام فى الخامس من يناير 2014، حيث استطاع تسجيل 41 هدفا، فهو يعد هداف المنتخب البرتغالي التاريخي لفترة طويلة قبل ظهور كريستيانو رونالدو.

 

 

وكان أوزيبيو، من مواليد دولة موزامبيق، وهي مستعمرة برتغالية سابقة، انضم إلى نادي بنفيكا في سن التاسعة عشرة، وأسهم في إحراز الفريق البرتغالي كأس الأندية الأوروبية (دوري أبطال أوروبا حالياً) عام 1962.

 

 


ولُقّب أوزيبيو الفهد الأسود، وشارك في احتلال البرتغال المركز الثالث في مونديال 1966 في إنكلترا، وحصل على لقب أفضل هداف أوروبي مرتين، وعلى جائزة الكرة الذهبية عام 1965.

 

 

أبرز لاعبي منتخب البرتغال عبر التاريخ قبل انطلاق كأس العالم 2022

ـ لويس فيجو شارك مع المنتخب البرتغالي في 127 مباراة خلال الفترة من 1991-2006، وقاده لنهائي يورو 2004، كما يعتبر أحد أبرز اللاعبين في أوروبا خلال القرن الحالي.

 

ـ كريستيانو رونالدو الهداف التاريخي لمنتخب البرتغال خلال الفترة من 2003و حتى الآن، ويعتبر أحد أفضل النجوم على مر التاريخ، حيث قاد البرتغال للقبه القاري الوحيد في يورو 2016.

 

تاريخ مشاركات منتخب البرتغال فى كأس العالم

ويملك منتخب البرتغال سجل حافل وأرقام مميزة من خلال عدد المشاركات السابقة في بطولة كأس العالم على مدار تاريخه بالبطولة فيمثل 6مشاركات بواقع عام 1966 حصل على المركز الثالث، 1986 وصل الى الدور الاول، عام 2002 وصل الى الدور الاول، عام 2006 حقق المركز الرابع، عام 2010 وصل الى ثمن نهائى البطولة، عام 2014 وصل الى الدور الاول من البطولة.

 

كما ان محصلة مشاركات منتخب البرتغال في كأس العالم بواقع 23 مباراة 12 انتصارا و3 تعادلا و8 خسارة، نجح من خلالها فى تسجيل 39 هدفا واستقبلت شباكه 22

هدفا. ويقع منتخب البرتغال فى المجموعة الثامنة بمونديال العالم 2022 مع منتخبات غانا و أوروجواي و كوريا الجنوبية.

 

موعد انطلاق كأس العالم قطر 2022

وتنطلق بطولة كأس العالم 2022 بقطر خلال الفترة من 20 نوفمبر إلى 18 ديسمبر 2022. وتعتبر أول نسخة من المونديال التي تقام على أرض الوطن العربي وتمثل أيضًا النسخة الثانية التي تقام في آسيا بعد نسخة 2002 التي لُعبت في كوريا الجنوبية واليابان.

 

ويشارك في بطولة كأس العالم التي تستضيفها قطر، 32 منتخبًا بينها 4 فرق عربية وهي قطر مستضيفة البطولة، والسعودية وتونس والمغرب. موعد بدء كأس العالم 2022 تنطلق المباراة الافتتاحية لبطولة كأس العالم، يوم الأحد 20 نوفمبر المقبل 2022 والتي ستجمع بين قطر البلد المضيف ومنتخب الإكواردور على ملعب "البيت" في مدينة الخور القطرية.

 

أما المباراة النهائية فستقام يوم 18 ديسمبر، ويحتضنها ستاد لوسيل الذي تم افتتاحه حديثًا من أجل استضافة هذا الحدث العالمي.

 

مجموعات مونديال قطر 2022

المجموعة الأولى: قطر - الإكوادور - السنغال - هولندا.

المجموعة الثانية: إنجلترا - إيران - أمريكا - ويلز.

المجموعة الثالثة: الأرجنتين – المملكة العربية السعودية – المكسيك – بولندا.

المجموعة الرابعة: فرنسا – أستراليا – الدنمارك – تونس.

المجموعة الخامسة: إسبانيا – كوستاريكا – ألمانيا – اليابان.

المجموعة السادسة: بلجيكا – كندا – المغرب – كرواتيا.

المجموعة السابعة: البرازيل – صربيا – سويسرا – الكاميرون.

المجموعة الثامنة: البرتغال – غانا – أوروجواي – كوريا الجنوبية.

 

لمزيد من الأخبار الرياضية عبر الوفد اضغط هنا