رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

واقعية كولر تُنقذ الأهلي من الموسم الصفري

بوابة الوفد الإلكترونية

 نجح السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، في حصد أول ألقابه مع القلعة الحمراء، بالتتويج بالسوبر المصري على حساب الغريم التقليدي نادي الزمالك بعد الفوز بنتيجة 2/0، في المباراة التي أقيمت بالأمس على ملعب هزاع بن زايد بالإمارات.

 

 اقرأ أيضًا.. محمد صلاح يسجل هدف تعادل ليفربول أمام ليدز

 

 جاء تتويج السويسري باللقب بعد التكتيك المُحكم والواقعية التي أدار بها المباراة، على عكس المدرب البرتغالي مانويل جيسوالدو فيريرا، الذي غلب على تشكيله الأساسي التحفظ الكبير، بالإضافة إلى الغرور في تصريحاته قبل بداية المباراة.

 

 كولر يُنقذ الأهلي من الموسم الصفري 

 استطاع كولر تحقيق الفوز على نظيره جيسوالدو فيريرا من حيث بداية التشكيل والتكتيك داخل الملعب، وفرض الواقعية على طريقة لعبه، من خلال غلق مفاتيح خطورة الزمالك، والاعتماد على الأخطاء الفردية للفارس الأبيض، مما أدى إلى تسجيل المارد الأحمر هدفى الفوز عن طريق استغلال خطأ المغربي زكريا الوردي، وتسجيل برونو سافيو الهدف الأول، وكريم فؤاد الهدف الثاني، من خلال الاستفادة من المساحة خلف عمر جابر الظهير الأيمن للقلعة البيضاء.

 

 تصريحات كولر العقلانية

 كانت تصريحات السويسري مدرب الأهلي أكثر اتزانًا وعقلانية من البرتغالي فيريرا، إذ قال كولر في المؤتمر الصحفي قبل المباراة: "الزمالك يتقاسم صدارة الدوري مع الأهلي والاتحاد السكندري في الموسم الحالي، وهذا أمر جيد وستكون مباراة قوية".

 وأكد كولر أنه لا يزال يتعرف على اللاعبين بشكل أكبر كل يوم، وفيما يخص غياب ديانج أشار إلى أنه لاعب مهم للفريق، ولكن الأهلي يمتلك قائمة كبيرة تضم لاعبين في نفس المركز.

 وأضاف المدير الفني للأهلي: "الفريق يتطور بمرور الوقت ونتطلع لتقديم كرة جيدة، والأهم من ذلك هو تحقيق الفوز في المباريات، وإذا وصلنا لتوليفة لعب مباريات جميلة وتحقيق الفوز سيكون أمر جيد".

 واستكمل: "الأهلي فريق كبير ومباراة الغد ستكون قوية وعنيفة جدًا، ولازلت أتعرف على قدرات لاعبى الفريق لتحديد احتياجاتي في يناير المقبل".
 وشدد المدير الفني للأهلي على أنه لا يزال أمامه الكثير في الفترة المقبلة للوصول إلى الكرة التي يرغب في تقديمها.
 
 بينما رد مارسيل كولر على سؤال يتعلق بجدول الدوري الممتاز وترتيب المباريات، إذ قال: "ترتيب جدول

الدوري ليس من اختصاص عملي.. أركز في أي مباراة مقبلة للفريق وسبق أن ‏حدثوني عن السوبر المصري بعدما توليت المهمة وكان حديثي أن تركيزي ينصب ‏على المباراة التي يخوضها الفريق، أما ترتيب المباريات في مسابقة الدوري فهو أمر لا يشغلني".‏
 وأكد كولر في المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم قبل لقاء السوبر المحلي أمام الزمالك، أن الفريق يكسب ثقة الجماهير يومًا بعد الآخر، وأنه يسعى إلى تحسين ‏الأداء وتقديم الكرة المعتادة التي تتمناها الجماهير والمدربون أيضًا، وهو يدرك أنه من المهم ‏أن يلعب كرة جميلة، ولكن الأهم هو الفوز، وفي حال الفوز وتقديم الأداء الممتع، فإنه سيكون ‏قد كسب رضا الجماهير، وهو ما يتمناه أي مدير فني في العالم.‏

 فيما يتعلق بالصفقات الصيفية ودوره فيها، قال كولر: "توليت المهمة قبل غلق باب القيد بفترة قصيرة، ‏ولم تتح لي الفرصة لتحديد احتياجات الفريق والصفقات التي أرغب في التعاقد معها، ولكنني فضلت الانتظار حتى لا أتعاقد مع  لاعبين لا يتناسبون مع فلسفتي".‏

 

 الأهلي الأكثر تتويجًا بالسوبر المصري

 يعد الأهلي أكثر الفرق حصدًا لبطولة السوبر المصري برصيد 12 بطولة، فيما يأتي الزمالك في المركز الثاني بـ 4 بطولات، وحرس الحدود، والمقاولون العرب، وطلائع الجيش لكل منهم بطولة واحدة.
 جاء تتويج الأهلي بالسوبر المصري، بعد معاناة كبيرة على صعيد الألقاب المحلية، إذ غاب الفريق عن التتويج لموسيمين متتالين، ليتوج بالأمس باللقب، وسط فرحة جماهير الأهلي الكبيرة.