رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جعفر في حوار لـ"الوفد": الزمالك سيتوج بالسوبر.. وفيريرا أفضل من كولر

أحمد جعفر لاعب الزمالك
أحمد جعفر لاعب الزمالك

 كشف أحمد جعفر، مهاجم نادي الزمالك السابق، وفريق دايموند الحالي، عن رأيه في صفقات الفارس الأبيض الجديدة، والفريق الأقرب لتحقيق الانتصار في قمة السوبر المصري بالإمارات، وكيف ترجح كفة فيريرا الفوز على الأهلي بقيادة مارسيل كولر.

 

أقرأ أيضًا..

فيريرا يكشف سبب تأخر جابر والسيسي عن بعثة الزمالك في الإمارات

 

 وتطرق جعفر في حواره لـ"الوفد" إلى المقارنة بين جوسفالدو فيريرا مدرب الزمالك ومارسيل كولر مدرب الأهلي، ومن الفريق الأقرب لتحقيق الانتصار في تلك المواجهة وما هي الأوراق الرابحة التي يعتمد عليها البروفيسور في تلك المباراة، وكيف يحقق الأبيض الفوز بالصفقات الجديدة.

 

تابع نص الحوار:

مباراة الأهلي والزمالك لها طابع خاص والصفقات الجديدة لها كلمة

قال إن: "مباراة الأهلي والزمالك تختلف عن غيرها من المباريات، ولها طابع خاص، ودائماً ما تكون خارج التوقعات وتصنع النجوم، كما أنها الأكثر جماهيرية وشعبية على مستوى الوطن العربي وليس مصر فقط".

 

وتابع مهاجم الأبيض السابق عن توقيت مباراة السوبر في أبوظبي وبعد فترة طويلة من وقتها الطبيعي، ومن المستفيد الأكثر منها حاليًا، وقال: "التوقيت الحالي للسوبر أفضل بالنسبة للزمالك فهو يقدم مستوى جيدًا أخيراً ببطولة الدوري، ويستطيع الحصول على النقاط الثلاث كما فعل أمام سموحة وسيراميكا كليوباترا".

 

وأضاف جعفر: "يسير الفارس الأبيض بخطى ثابتة في البطولات أخيرًا، ونجح لاعبوه في تحقيق الانسجام سواء كانت الصفقات الجديدة أو اللاعبين القدامى في الفريق، بالإضافة لاستقرار فيريرا على التشكيل وعدم وجود تغييرات بالجملة فيه".

 

 وفي سياق متصل، فتح مهاجم دايموند الحالي الحديث عن الصفقات الجديدة ومن صاحب أفضل ميركاتو قبل الموسم الحالي: "بالتأكيد الزمالك صاحب أفضل صفقات في الانتقالات الأخيرة ويليه فريق سيراميكا كليوباترا من حيث الترتيب بين أندية الدوري".

 

وأكمل: "نجحت إدارة الزمالك في التعاقد مع الاحتياجات المطلوبة للفريق وما يخدم طريقة لعب فيريرا في المواجهات المقبلة ببطولة الدوري وكأس مصر ودوري أبطال أفريقيا".

 

وزاد في السياق نفسه: "الصفقات الجديدة للأبيض سترجح كفته لتحقيق الانتصار على الأهلي في السوبر غداً الجمعة، وستسهل عملية فيريرا لتحقيق الانتصار وتحقيق لقب غالٍ للزملكاوية".

 

أحمد جعفر: فيريرا يتفوق على كولر.. وسيحقق الانتصار بطريقته الجديدة

 تطرق أحمد جعفر  إلى الحديث عن المقارنة بين فيريرا وكولر قبل قمة الجمعة على ملعب هزاع بن زايد في الإمارات، مشيرًا إلى أن المدرب البرتغالي يستطيع تحقيق الانتصار فيها والفوز بكأس السوبر، مبررًا ذلك بنقاط ترجح الكفة للبروفيسور على المدرب السويسري للمارد الأحمر.

 

 وأوضح: "فيريرا مدرب قديم في الكرة المصرية وأقدم من كولر، علاوة على أنه يعرف الدوري المصري أكثر من مدرب الأهلي، فخبرات فيريرا تخطت عشرات السنوات خلال مسيرته واصطدم بالكثير من المناسبات وله الكثير من التجارب أمام الأندية المصرية".

واستطرد: "فيريرا له أسلوبه الخاص في تحقيق الانتصارات، ويعرف كيف يخرج من اللقاء محققًا ما يريد، وبعيدًا عن الحظ السيئ سيحقق الفوز على الأهلي في السوبر".

 

 وتابع مهاجم الزمالك السابق: "طريقة لعب فيريرا الحالي بثلاثة لاعبين في خط الدفاع جيدة للفريق ويكفي أن الأبيض يمتلك مدربًا بحجم إمكانات فيريرا فهو يعرف كيف ينفذ طريقة اللعب التي يريدها ويستفيد من التشكيل والإمكانات الموجودة ويوظفها لصالحة".

 

وأضاف: "الاعتماد على ثلاثة لاعبين في خط الوسط يقدم أفضل استفادة من كثرة العدد في متوسط الميدان، وبالتالي الاستفادة بنسبة كبيرة من التشكيل وكثرة الحلول".

 

أحمد جعفر: المثلوثي مجتهد وغياب الونش مؤثر وبداية سامسون قوية

فتح أحمد جعفر لاعب الزمالك السابق الحديث عن مستوى بعض لاعبي الفريق في المباريات أخيرًا، وكيف يؤثر غياب الونش على الفارس الأبيض في لقاء القمة أمام الأهلي بالإمارات.

 

ودافع جعفر عن التونسي حمزة المثلوثي الذي يشارك بصفه مستمرة في تشكيل فيريرا للمباريات، رغم وجود انتقاد ضده من الجمهور أخيرًا بسبب المستوى الذي يقدمه اللاعب، في ظل وجود عناصر أفضل منه في تلك الجهة اليمنى.

وقال: "المثلوثي يقدم مستوى جيدًا للغاية أخيرًا مع الزمالك ويسير بخطى ثابتة، ونجح حتى الآن في تنفيذ المهام المطلوبة بالاعتماد على ثلاثة لاعبين في خط الدفاع، إذا لم يقدم أداءً جيدًا كان سيخرج من قائمة المنتخب التونسي استعدادًا لكأس العالم في قطر".

 

واختتم لاعب الزمالك: "فقد نجح بالفعل في إثبات ذاته كلاعب ثالث في قلب الدفاع والحصول على ثقة فيريرا، وهو يستحق تلك الثقة".

 

أما عن غياب محمود حمدي الونش مدافع الزمالك أمام الأهلي في السوبر المصري بالإمارات فهو مؤثر للغاية، وقال: "الونش أفضل مدافع في مصر أخيرًا، ومن بين الأفضل في القارة السمراء، غيابه عن القمة صعب ولن يكون من السهل تعويضه".

 

وأضاف: "الونش يسير بخطى ثابتة أخيراً مع الزمالك، واستطاع

الحصول على ثقة الجماهير والجهاز الفني واللاعبين أيضًا، ليكون قائد خط الدفاع، حتى أصبح تعويضه أمرًا صعبًا".

 

 في حين قدم أحمد جعفر الدعم للنجم البنيني سامسون أكينيولا، مهاجم الفارس الأبيض الجديد، مؤكدًا أن اللاعب استطاع تسجيل هدف في أول مباراة، وتخطى مرحلة الخوف من البداية وسجل هدفًا سيسهل من انسجامه مع عناصر الفريق، بجانب مشاركته مع فيريرا في المواجهتين الماضيتين.

 

 وقال أحد قادة هجوم الزمالك السابقين عن سامسون: "لن يكون من السهل الحكم على أداء مهاجم الفريق بالتحديد إلا بعد الحصول على الوقت الكافي من المشاركة، حتى لو قدم أداءً مبهرً، وأفضل وقت للحكم عليه هو بعد اللعب بصفة مستمرة على الأقل لـ10 مباريات مع الفريق".

أحمد جعفر يتوقع تشكيل الزمالك أمام الأهلي في السوبر

 توقع أحمد جعفر، مهاجم الزمالك السابق، التشكيل الأفضل من وجهة نظرة لخوض مواجهة السوبر أمام فريق الأهلي، على ملعب ستاد هزاع بن زايد في الإمارات، التي اتفق فيها على طريقة الحالية بثلاثة لاعبين في خط الدفاع، التي شهدت أيضًا استبعاد النجم الدولي عمر جابر من التشكيل الأساسي، مفضلًا الاعتماد على سيد نيمار في الجهة اليمنى.

 

في حراسة المرمى: محمد عواد.

في خط الدفاع: حمزة المثلوثي ومحمد عبدالغني وحسام عبدالمجيد.

في خط الوسط: سيد عبدالله "نيمار" ومحمد أشرف "روقا" وإمام عاشور وزكريا الوردي وأحمد فتوح.

في خط الهجوم: أحمد سيد "زيزو" وسيف الدين الجزيري.

 

واستبعد جعفر وجود مفاجآت في مباراة السوبر بمشاركة العناصر الجديدة التي لم تشارك حتى الآن في المباريات، مثل مصطفى شلبي بجانب اللاعب عمرو السيسي الذي شارك لدقائق قليلة أمام سيراميكا كليوباترا في الجولة الثانية من الدوري، فلم يحصل الثنائي على حساسية المباريات.

 

أحمد جعفر: جمهور الزمالك أكثر من الأهلي في الإمارات

كشف أحمد جعفر مهاجم نادي الزمالك السابق عن حجم الشعبية الجماهيرية للفارس الأبيض في الإمارات مقابل مثيلتها للنادي الأهلي، خصوصًا أنه لعب فترة لنادي الزمالك الإماراتي في دوري الدرجة الثالثة بالإمارات.

 

وقال: "جماهيرية الزمالك في الوطن العربي كبيرة جدًا وأكبر من جماهير الأهلي في مختلف الدول العربية، وفي الإمارات بالتحديد".

تابع نجم الزمالك في السياق نفسه: "جماهير الزمالك داعم كبير جدًا له، وتستطيع إحداث الفارق في المباريات كما شاهدنا أخيرًا في حسم لقب الدوري الماضي، ومع وبداية الموسم الحالي".

 

أحمد جعفر: الزمالك بطلًا لدوري أبطال أفريقيا

 حدد جعفر المعايير التي من خلالها يستطيع الأبيض التتويج بدوري أبطال أفريقيا لنسخة الموسم الحالي، محددها بأن الفريق يمتلك قائمة قوية وتستطيع تحقيق دوري الأبطال، خصوصًا الصفقات الجديدة والتي ستُحدث الفارق بعد مشاركتهم جميعًا".

 

 وإذا انسجمت الصفقات الجديدة مع اللاعبين القدامي بالفريق سيفوز بدوري الأبطال، وأنه أيضًا على اللاعبين عدم الالتفات في المباريات القارية لما يبعد التركيز عن تحقيق الانتصارات، فهي بطولة مهمة للغاية يحتاج اللاعب لها في مسيرته".

 

يستعد الزمالك حاليًا لمباراة الأهلي في كأس السوبر المصري المقرر لها غدًا الجمعة في تمام السابعة مساءً بتوقيت القاهرة، على ملعب ستاد هزاع بن زايد في الإمارات.

 

لمزيد من أخبار الرياضة اضغط هنا