رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

لوثار ماتيوس.. صاحب الرقم القياسي مع ألمانيا في المونديال

لوثار ماتيوس
لوثار ماتيوس

 ترك لوثار ماتيوس، أسطورة الكرة الألمانية، بصمته مع المانشافت في تاريخ المونديال، بأحرف من ذهب، إذ يُعد صاحب الرقم القياسي في عدد المشاركات بنسخ مختلفة في نهائيات كأس العالم.

 

 اقرأ أيضًا.. موقف الاتحاد الإنجليزي من تصريحات كلوب ضد مانشستر سيتي

 

 يُعد لوثار ماتيوس من أساطير الماكينات التي خلدت اسمها في سجلات الساحرة المستديرة بين عقد الـ 80 والـ 90، إذ ارتدى قميص المانشافت في 150 مباراة بمختلف البطولات سجل خلالهم 23 هدفًا، ليصبح أكثر اللاعبين مشاركة مع الماكينات في التاريخ.

 ومثل لوثار ماتيوس المانشافت في 5 نهائيات كأس العالم بواقع 25 مباراة كأكثر اللاعبين فى الماكينات الألمانية حضورًا في المونديال، ويحظى بسجل جيد بواقع 6 أهداف وضعه في مصاف هدافي المانشافت في تاريخ المونديال، إذ يحل في المرتبة الثامنة بين الهدافين بالتساوي مع وهيلموت هالر وماركس مورلوك. 

 

 لوثار ماتيوس المونديالي:

  بدأ لوثار ماتيوس رحلة التألق مع بوروسيا مونشنجلادباخ في العام 1979، وبفضل تألقه استطاع أن يدون اسمه في قائمة الماكينات الألمانية في نهائيات كأس العالم 1982، ليسجل ظهوره المونديالي الأول، ومن ثم توالت مشاركاته في الحدث العالمي، لحفاظه على مستواه وطموحاته في تدوين اسمه بأحرف من ذهب ضمن أساطير المانشافت عبر التاريخ، إلى أن أسدل الستار عن مشواره المونديالي في نسخة 1998.

 وكلل لوثار ماتيوس مشواره مع المانشافت بالتتويج بكأس العالم في نهائيات 1990 بعد التغلب على

أصحاب الأرض آنذاك المنتخب الإيطالي.

 بايرن ميونيخ

 ارتدى لوثار ماتيوس قميص بايرن ميونيخ في عام 1984 بعد تألقه مع بوروسيا مونشنجلاد باخ والمنتخب الألماني، ليدون تاريخًا كبيرًا مع النادي البافاري، إذ شارك في 302 وسجل 85 هدفًا، ويُعد لوثار ماتيوس أكثر اللاعبين ببايرن ميونيخ تتويجًا ببطولة الدوري الألماني 7 مرات، قبل أن يكسر روبرت ليفاندوفسكي رقمه في السنوات الأخيرة بفارق لقب واحد.

 الكرة الذهبية

 لم تدر جائزة الكرة الذهبية ظهرها إلى لوثار ماتيوس بعد إنجازاته مع منتخب ألمانيا أو بايرن ميونيخ، إذ حصل على الجائزة الأشهر على الإطلاق كأفضل اللاعبين بالعالم في عام 1990، بعد إسهاماته في تتويج المانشافت بالمونديال.

 ويشارك منتخب ألمانيا في المجموعة الخامسة بنهائيات كأس العالم 2022، مع ثلاثة منتخبات أخرى، هم إسبانيا وكوستاريكا واليابان، وتبحث كتيبة المانشافت بقيادة المدرب هانز فليك، عن محو إخفاق المونديال الماضي في روسيا بعد الخروج لأول مرة من دور المجموعات.