رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

حياتو: 4 بلدان أخرى يمكنها تنظيم كأس العالم

أخبار رياضية

الخميس, 09 ديسمبر 2010 19:07

قال عيسى حياتو، رئيس الاتحاد الافريقي لكرة القدم "الكاف"، إن هناك بلدانا إفريقية أخرى، علاوة على جنوب إفريقيا، بمقدورها تنظيم كأس العالم، هي المغرب ومصر ونيجيريا والجزائر. وصرح حياتو في حديث لصحيفة "المنتخب" الرياضية المغربية نشرته في عددها الأخير: "إذا نحن منحنا اليوم أيا من هذه الدول الفرصة لتحضر نفسها لتنظيم كأس العالم ، وإذا ما منحناها ثقتنا كما منحناها لجنوب إفريقيا ، فإنها ستنظم كأس العالم

بشكل جيد"،معتبرا أنه ليس هناك أدنى مشكلة من هذه الناحية الا أنه ينبغي على الآخرين "أن يغيروا عقلياتهم ومنظورهم وأيضا موقفهم المبيت من إفريقيا".

وأشار حياتو إلى أن جنوب إفريقيا التي استضافت النسخة الأخيرة لكأس العالم "11 يونيو الى 11 يوليو 2010" بددت كل التخوفات و"جاءت الحقائق مبطلة لكل الإدعاءات " ، مؤكدا أنها كانت

" أفضل دورة من حيث الإقبال الجماهيري بعد دورة الولايات المتحدة عام 1994 ".

وبخصوص تنظيم دورتي كأس إفريقيا للأمم لعامي 2015 و2017 اللتين انحصر التنافس على استضافتهما بين المغرب وجنوب إفريقيا بعد انسحاب الكونغو ، ذكر حياتو أن اللجنة التنفيذية للكاف ستجتمع في يناير المقبل لتبت في الموضوع على ضوء التقارير التي أنجزتها لجنة المعاينة.

وقال في هذا الصدد: "ليس بمقدوري أن أعطي رأيا في الموضوع .. نحن 13 عضوا سنصوت والبلد الذي سيحصل على سبعة أصوات من أصل 13 سينظم نسخة 2015 والآخر سينظم نسخة 2017".

أهم الاخبار