رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

منتخب ألمانيا.. بين إخفاق مونديال روسيا وحلم اللقب الخامس

منتخب ألمانيا
منتخب ألمانيا

 لا ريب أن منتخب ألمانيا أحد المنتخبات المرشحة بصفة دائمة للتتويج بكأس العالم، لما صبغه من بصمة في أذهان عشاق الساحرة المستديرة منذ نشأة الحدث الرياضي الأقوى عالميًا، إلا أنه صدم الجميع في المونديال الماضي في روسيا 2018 بأسوأ سيناريو في تاريخه.

إخفاق روسيا

وعلى الرغم من حضور منتخب ألمانيا الطاغي في كأس العالم، واعتباره أحد المرشحين، إلا أنه سجل أسوأ سيناريو عبر تاريخه في المونديال خلال النسخة الماضية في روسيا 2018، إذ ودع كأس العالم من دور المجموعات وسط ذهول عالمي سواء على مستوى الجماهير أو الرياضيين، إذ أن المانشافت أكثر المنتخبات وصولًا إلى الدور قبل النهائي في المونديال.

حضور طاغي

منتخب ألمانيا في القرن الحالي لم يغب عن الأدوار النهائية مطلقًا في كأس العالم سوى في النسخة الماضية، إذ خسر نهائي مونديال 2002 أمام البرازيل المتوجة آنذاك بلقبها الخامس، وفي نسخة 2006 خسر أمام إيطاليا في نصف النهائي ليحصد المركز الثالث والأمر ذاته تكرر في مونديال 2010 بخسارته أمام إسبانيا، لكن في مونديال البرازيل 2014 قرر التتويج باللقب الرابع في تاريخه على الرغم من إقامة الحدث العالمي في البرازيل الأكثر تتويجًا باللقب.

اللقب الخامس

يحمل هانز فليك المدير الفني لمنتخب ألمانيا، طموحات بلاده في مونديال قطر 2022، إذ يرغب في

محو إخفاق روسيا 2018، بتحقيق اللقب الخامس عبر تاريخه والتساوي مع البرازيل المهيمنة على عرش المونديال منذ سنوات طويلة، إذ تأبي عقلية المانشافت أن تظل الوصافة لما تقدمه في عالم الساحرة المستديرة من أرقام وإنجازات تاريخية، فضلًا أن منتخب ألمانيا يسعى لفرض زعامته على الكرة الأوروبية بالأكثر تتويجًا باللقب على مستوى القارة والإفتكاك عند إيطاليا التي تتساوى في عدد مرات التتويج.

ويعد منتخب ألمانيا الأكثر تحقيقًا للأرقام القياسية في كأس العالم، إذ ترك المانشافت بصمته في ما يقرب من نصف المباريات النهائية بثمان نهائيات كما أنه الأكثر خوضًا للمباريات.

ويعد منتخب ألمانيا أكثر المنتخبات وصولًا إلى الدور نصف النهائي عبر تاريخ كأس العالم بنحو 13 مرة، كما أنه الأكثر وصولًا إلى نهائي المونديال بواقع ثمان مرات نجح في التتويج باللقب في أربع مرات وخسر في مثلهم.