رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بعد اقترابه من الاعتزال الدولي .. ما قدمه ميسي خلال مشاركاته السابقة بالمونديال

ليونيل ميسي
ليونيل ميسي

كشفت أنباء صحفية أرجنتينية، عن اقتراب ليونيل ميسي قائد منتخب التانجو و فريق باريس سان جيرمان الفرنسي اعتزال الساحرة المستديرة، مشيرة الى ان مشاركته المقبلة في مونديال العالم بقطر فى شهر نوفمبر المقبل، هي الأخيرة له خلال مسيرته مع كرة القدم.


اقرأ أيضًا..ميسي : مونديال قطر هو الأخير لي في مسيرتي مع كرة القدم

 

واستطاع ليونيل ميسي قائد المنتخب الأرجنتيني احراز لقب بطولة كأس أمريكا الجنوبية في عام 2021، كما نجح فى المشاركة شاركة بالعديد من نسخ مونديال كأس العالم، و آخرها مونديال 2018 والتي استضافتها روسيا، حيث ودع منتخب التانجو البطولة من دور الـ16 عقب الخسارة أمام المنتخب الفرنسي بنتيجة أربعة أهداف مقابل ثلاثة.

 

وكانت أول مشاركة لـ "ليونيل ميسي" مع المنتخب الأرجنتيني فى أغسطس 2005، حيث لعب مباراة ودية دولية أمام منتخب المجر، وانتهت بفوز الأرجنتين بهدفين لهدف، كما مثل المنتخب الأرجنتيني الأولمبي، وحقق الميدالية الذهبية لدورة الألعاب الأولمبية 2008 في بكين.

 

وشارك ميسي منذ ذلك الحين في 164 مباراة بقميص المنتخب الأرجنتيني، وسجل 90 هدفًا وصنع 51 لزملائه في الفريق.

ميسي يفوز بجائزة هدف الأسبوع في دوري أبطال أوروبا | فيديو

 

وخلال مشاركاته الأربع في المونديال، أحرز ميسي 6 أهداف، بدايةً من هدفه في مرمى صربيا في نسخة ألمانيا 2006 وانتهاءً بهدفه في مرمى نيجيريا في نسخة روسيا الماضية.

 

أبرز مشاركات ميسي في المونديال كانت في نسخة 2014 في البرازيل، حينما بلغ رفقة منتخب بلاد الفضة الدور النهائي، قبل أن يخسر نهائي الماركانا في ريو دي جانيرو أمام ألمانيا بهدفٍ

نظيفٍ بعد التمديد.

 

وفي تلك النسخة، أحرز ميسي 4 أهداف، ونال حينها جائزة أفضل لاعب في البطولة، رغم خسارة التتويج باللقب.

 

وقال صانع ألعاب باريس سان جيرمان الفرنسي ، في تصريحات نقلتها الصحف الأرجنتينية اليوم الخميس ، أنه اتخذ قراراه النهائي في هذا الشأن ، بالإضافة إلى تطلعه للوصول لأبعد نقطة مع منتخب بلاده خلال النسخة المقبل من المونديال.

كان ميسي والبالغ من العمر 35 عام ، قد شارك مع منتخب بلاده في أربع نسخ سابقة من المونديال ، وكان الإنجاز الأبرز له هو الوصول إلى نهائي كأس العالم عام 2014 أمام ألمانيا ، قبل أن يتعرض منتخب بلاده إلى خسارة اللقب بعد الهزيمة أمام الماكينات بهدف من دون رد.

 

وتشارك الأرجنتين في المجموعة الثالثة بالمونديال المقبل ، رفقة كل من السعودية، والمكسيك، وبولندا.

وسيفتتح المونديال بمواجهة المنتخب القطري ونظيره الإكوادوري 20 نوفمبر، على أن تنتهي المنافسات 18 ديسمبر.

 

لمزيد من الأخبار الرياضية عبر الوفد اضغط هنا