رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مجلس اتحاد السلاح يجتمع بالأجهزة الفنية ولاعبي المنتخبات الوطنية

مجلس اتحاد السلاح
مجلس اتحاد السلاح

 عقد مجلس إدارة الاتحاد المصري للسلاح، برئاسة عبدالمنعم الحسيني، اجتماعًا مع الأجهزة الفنية ولاعبي المنتخبات الوطنية، لشرح تفاصيل خطة إعداد المنتخبات خلال الفترة المقبلة، استعدادًا لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

 

 اقرأ أيضًا.. وزير الرياضة يناقش استراتيجية اتحاد السلاح مع مجلس الإدارة

 

 ناقش الاجتماع اقتراحات المدربين والإداريين واللاعبين، وقام أعضاء المجلس بالرد على استفساراتهم، والاطلاع على الاحتياجات اللازمة كافة لهم خلال الفترة المقبلة من أجل الوقوف على الخطة المستهدفة للسلاح المصري.

 

 حضر الاجتماع كل من: طارق الحسيني نائب رئيس الاتحاد، وأحمد سمير الميداني، وخالد كابش وأحمد نبيل، وأمنية منصور، وياسمين جاد، وأماني البحيري، أعضاء المجلس.

 كما حضر الاجتماع الأجهزة الفنية للمنتخبات واللاعبين في الأسلحة الثلاثة، وبحضور المدير الرياضي للاتحاد علاء الدين أبو القاسم، والأجهزة الطبية والبدنية والإدارية.

 

اجتماع اتحاد السلاح مع الأجهزة الفنية واللاعبين

 الحسيني: اتحاد السلاح مسئول عن جميع اللاعبين وأشكر لجنة المدربين

 

 قال عبدالمنعم الحسينى، رئيس الاتحاد المصري للسلاح، خلال الاجتماع: "أشكر اللجان الخاصة بالمسابقات والمدربين والحكام والأجهزة الفنية واللاعبين خلال الفترة الماضية قدموا أداءً متميزًا، نحن مسؤولون عن جميع اللاعبين فرفقًا بهم، ولا يمكن أن يتم تعقيدهم، فلا بد أن نكون رحماء مع بعضنا البعض، نحن نلعب رياضة في النهاية".

 

 وأكمل: "أنا مسئول مسئولية كاملة عن أية خسارة أما بالنسبة لنجاح المنتخبات تحسب دائمًا للأجهزة الفنية واللاعبين، وأحاول تسهيل أي عوائق تقف أمامهم، وأطرح كل شئ على مجلس الإدارة، فريق الناشئين تحت 17 عام مطلوب منا أن نحصل على عدد ميداليات يتفوق على العدد الذي حققناه في آخر بطولة بدبي، ويكون أكثر من ثلاث ميداليات وأكثر من ميدالية ذهبية".

 

 وأضاف: "عمل مجلس الإدارة مشترك ولا توجد أي اختلافات وكل القرارات التي تحدث تكون بإجماع الآراء، وهناك مراقبين على منتخب تحت 17 وتحت 20 والمجلس لا يتدخل في أي أمور تخص المنتخبات إلا بعد الرجوع للمدير الرياضي للاتحاد علاء أبو القاسم".

 

اجتماع اتحاد السلاح مع الأجهزة الفنية واللاعبين

 أبو القاسم: لدينا خطة جديدة لإعداد جميع المدربين و معسكر خارجي لبطولة العالم

 

 كما أكد علاء الدين أبو القاسم المدير الرياضي للاتحاد المصري للسلاح، أن فترة الإعداد حدث فيها إعداد بدني بالإضافة إلى وجود خطة جديدة مع المدربين بالأسلحة كافة.

 

 وقال أبو القاسم عقب الاجتماع: "لدينا الكثير من المحاور والخطط التي قمنا بوضعها من أجل الأسلحة المختلفة كافة".

 وتابع أبوالقاسم: "المحور الأول هو المحور الأولمبي سواء سفريات أو معسكرات، وسيكون في الخطة معسكر خارجي قبل بداية الموسم بالنسبة للأولاد والبنات، ثم بعد ذلك معسكر خارجي

لفريق الأولاد قبل كل بطولة دولية، وقبل بطولة العالم ويشارك في المعسكر فريق السيدات والرجال".

 وأردف: "بالنسبة لفريق الرجال سيلعب 6 بطولات كحد أقصى كأس عالم، بالنسبة لفريق السيدات سيلعب 4 كأس عالم، ومن المهم أن يكونوا داخل الـ 16 أوائل، المحور الثاني هو منتخب بطولة العالم للناشئين العام الماضي حقق نجاحًا كبيرًا تحت 20 عامًا، وهذا العام يعد الاهتمام أكبر بكثير لمرحلة 17 عامًا، بحيث لا يكون الضغط أكبر على اللاعبين تحت 20 عامًا نظرًا لأنهم يشاركون في بطولات الكبار".

 وأختتم أبو القاسم، قائلًا: "المحور الثالث والأخير هو فريق داكار تحت 14 عامًا مواليد 2009,2010,2011، بدأنا من الموسم الماضي أن ندعو هؤلاء اللاعبين، البطولات التي سيشاركون فيها هي بطولة الاتحاد الأوروبي تحت 14 عامًا، وستبدأ من مواليد 2009، وهذا بداية السن الذي سيشارك في أولمبياد داكار 2026، سيتم إعداد هذا المنتخب ليشارك في بطولات العالم تحت 17 عامًا، لكي يستطيع التأهل للأولمبياد وتحقيق أكبر عدد من الميداليات الممكنة".

اجتماع اتحاد السلاح مع الأجهزة الفنية واللاعبين

 

 حسن كمال: أنصح اللاعبين بمتابعة دورية لتحديثات المنشطات

 ومن جانبه، قام الدكتور حسن كمال، رئيس اللجنة الطبية بالاتحاد المصري للسلاح، بعمل شرح مبسط للاعبين تجنبًا للوقوع في أزمة المنشطات لإرشاد اللاعبين والمدربين بقائمة المحظورات الجديدة.

 ويعتبر تواجد اللجنة الطبيعة بعمل ندوات دورية مع اللاعبين والمدربين من أجل الحفاظ على أبطال مصر من الوقوع في أزمات المنشطات.

 ونوه الدكتور حسن كمال، بنصح اللاعبين بعدم التعامل مع أي أطباء من خارج الاتحاد حتى لا يحدث تعارض، وأن الاتحاد يوفر الأطباء كافة لجميع اللاعبين.

 

 لمزيد من أخبار الرياضة عبر بوابة الوفد.. اضغط هنا.