عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

المدرب الوطني "شعار" المنتخبات الأفريقية في مونديال قطر 2022

مدربو المنتخبات الأفريقية
مدربو المنتخبات الأفريقية في كأس العالم قطر 2022

 تتجه أنظار الساحرة المستديرة نحو مونديال قطر 2022 المقرر إقامته في الفترة ما بين شهري نوفمبر وديسمبر المقبلين، على الملاعب القطرية.

 

وتستعد المنتخبات المتأهلة لكأس العالم للظهور بأقوى شكل ممكن بمونديال قطر 2022، وفي ظاهرة غير مسبوقة تعتمد جميع المنتخبات الأفريقية لمشاركة بالمونديال على المدربين المحليين، وهم المغرب وتونس والكاميرون والسنغال وغانا.

 

1- المنتخب التونسي (جلال القدري)

تأهل المنتخب التونسي إلى  كأس العالم، بقيادة جلال القدري، وتمكن نسور قرطاج الصعود لمونديال قطر 2022 على حسب مالي بعدما حقق الفوز في مباراة الذهاب بهدف من دون رد، فيما تعادل الفريقين المنتخبين بلقاء الإياب من دون أهداف.

 

ويقع المنتخب التونسي في المجموعة الرابعة بكأس العالم، بجانب كل من المنتخب الفرنسي، والمنتخب الدنماركي، والمنتخب الأسترالي.

 

2- المنتخب المغربي (وليد الركراكي)

تمكن المنتخب المغربي من صعود كأس العالم بقيادة البوسني وحيد خليلوزيتش المدير الفني لأسود الأطلس السابق، على حساب الكونغو الديمقراطية، بعدما تعادل في مباراة الذهاب بهدف لكل فريق، وتمكن المنتخب المغربي من تحقيق الفوز بأربعة أهداف مقابل هدفين.

 

وبعدها قرر الاتحاد المغربي إقالة وحيد خليلوزيتش وتعيين وليد الركراكي بدلا منه، مديرًا فنيًا ليقود أسود الأطلس في كأس العالم.

ويقع المنتخب المغربي بجانب المنتخب البلجيكي والمنتخب الكرواتي والمنتخب والكندي.

 

3- المنتخب السنغالي (أليو سيسية)

تمكن المنتخب السنغالي بقيادة  المدرب الوطني إليو سيسية بالإطاحة بالمنتخب المصري بعدما فاز المنتخب المصري بمباراة الذهاب بهدف دون رد، وحقق أسود التراينجا الفوز بالنتيجة نفسها بمباراة الإياب بالنتيجة نفسها للتجه المواجهة لركلات الترجيح،

حيث استطاع المنتخب السنغالي الفوز بنتيجة 3/1.

 

ويقع المنتخب السنغالي في المجموعة الأولى بجانب المنتخب القطري والهولندي، بالإضافة إلى منتخب الإكوادور.

 

4- المنتخب الغاني (أوتو أدو)

تمكن منتخب غانا بقيادة أوتو من عبور المنتخب النيجيري في الدور المؤهل لكأس العالم، بفضل فارق الأهداف، حيث تمكن المنتخب الغاني بالتعادل السلبي أمام نيجيريا في مباراة الذهاب من دون أهداف، في المقابل تعادل بهدف لكل فريق في مباراة الإياب.

 

ويقع المنتخب الغاني في المجموعة الثامنة التي تضم البرتغال والأرجواي، بجانب منتخب كوريا الجنوبية.

 

5- المنتخب الكاميروني (ريجوبير سونج)

وتأهل المنتخب الكاميروني لكأس العالم بقيادة المدرب الوطني سونج، على حساب الجزائر بطريقة مثيرة للغاية، حيث حقق المنتخب الجزائري الفوز على الكاميرون بمباراة الذهاب بهدف من دون رد على الملاعب الكاميرونية.

 

وفي مباراة الإياب تمكن المنتخب الجزائري من إحراز هدف أخر، ويفاجئ المنتخب الكاميروني الجميع بإحرازه لهدفين قبل نهاية المباراة بدقائق ويؤكد صعوده لمونديال قطر.

 

ويقع المنتخب الكاميروني في المجموعة السابعة بجانب البرازيل وسويسرا وصربيا.