رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تاريخ مواجهات ديربى مانشستر.. تفوق الشياطين الحمر

مانشستر سيتي ومانشستر
مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد

 تترقب الجماهير انطلاق المباراة المشتعلة بالدوري الإنجليزي اليوم الأحد، بين فريقي مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد، ضمن منافسات الجولة التاسعه من الدوري الإنجليزي، والتي يحتضنها ملعب الاتحاد.

 

اقرأ أيضًا.. ديربي مانشستر.. التشكيل المتوقع لـ يونايتد وسيتي

 

وتحظى مباراة الليلة بين مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد بكثير من الاهتمام لدى محبي كرة القدم العالمية، نظرًا لما يمتلكه الفريقان من نجوم عالمية، وتاريخ كلا الفريقين.

 

ونعرض لكم تاريخ مواجهات مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد كالآتي:

التقى فريقا مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد من قبل في 187 مباراة بمختلف المنافسات والبطولات، كان التفوق لصالح فريق "الشياطين الحُمر" الذي حقق الفوز في 77 مباراة، بينما حقق مانشستر سيتي الفوز في 57 مباراة، وانتهت 53 مباراة بنتيجة التعادل.

 

إذ تمكن مانشستر يونايتد من هز شباك مانشستر سيتي 264 مرة، بينما نجح السيتيزنس في هز شباك الشياطين الحمر 255 مرة.

 

أما بالنسبة لمواجهات الفريقين بالدوري الإنجليزي، التقى مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد 50 مرة في البريميرليج، إذ حقق مانشستر يونايتد الفوز في 24 مباراة، وفاز مانشستر سيتي في 17 مباراة، وحسمت نتيجة التعادل 9 مواجهات.

 

وعلى صعيد الأهداف المسجلة، فقد تمكّن مانشستر سيتي من تسجيل 67 هدفًا في شباك مانشستر يونايتد، فيما نجح مانشستر يونايتد في هز شباك مانشستر

سيتي بـ 71 هدفًا، خلال مبارياتهما ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليغ".

 

وفي آخر 4 مباريات جمعت الفريقين في بطولة الدوري، حقق مانشستر سيتي الفوز مرتين، آخرها في إياب بطولة الموسم الماضي (4-1)، وحقق يونايتد الفوز مرتين أيضًا، وكان التعادل حاضرًا في مباراة واحدة.

 

موعد مباراة مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد

من المقرر أن تنطلق صافرة المباراة المرتقبه بين مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد، مساء يوم الأحد، في تمام الساعة الثالثة بتوقيت القاهرة، وفي تمام الساعة الرابعة بتوقيت مكة المكرمة.

 

القناة الناقلة لمباراة مانشستر يونايتد ضد مانشستر سيتي

تمتلك شبكة قنوات بي إن سبورتس القطرية، حقوق البث التليفزيوني لمنافسات الدوري الانجليزي للموسم الحالي، ومن المقرر أن تنقل فعاليات مباراة مانشستر يونايتد ضد مانشستر سيتي عبر قناة beIN SPORTS HD 1.

 

لمزيد من أخبار الرياضة عبر بوابة الوفد.. اضغط هنا