رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أسامة حسني لـ"الوفد": فيتوريا عليه أن يجهز جيلًا من الشباب لكأس العالم المقبل

أسامه حسني
أسامه حسني

 أبدى أسامة حسني، لاعب الأهلي ومنتخب مصر السابق، رأيه في الظهور الأول لمعسكر منتخب مصر الأسبوع الماضي، في الظهور الأول للبرتغالي روي فيتوريا المدير الفني للفراعنة.

 

اقرأ أيضًا.. حمزة الجمل: بداية فيتوريا مبشرة، وأخاف عليه من سيناريو إيهاب جلال

 

 وكان منتخب مصر قد اختتم معسكره الأسبوع الماضي بخوض مباراتين وديتين أمام النيجر وليبريا التي حسمهما الفراعنة لصالحة بثلاثية في المباراتين، في أول ظهور رسمي لفيتوريا.

 

 وتحدث أسامة حسني في حوار خاص للوفد عن أهم مميزات فيتوريا ورأيه في القيادة الفنية للبرتغالي وقال: "في البداية من الصعب أننا نحكم على أداء المنتخب من خلال مباراتي النيجر وليبيريا فهي منتخبات متواضعة، فلو كنت تريد أن ترى مستوى منتخب مصر الحقيقي عليك ان تواجه منتخبات قوية تستعد لكأس العالم مثل البرازيل".

 

وتابع: "بالنسبة لفيتوريا قد يكون اختياره للعب مع منتخبات ليست بالقوية لرغبته في مشاهدة اللاعبين ومنح الثقة لنفسه واللاعبين، فليس من المحبب أن يفتتح مبارياته مع منتخبات قوية ويتلقي خسارة، فكان من الأفضل أن يواجه منتخبات ليست قوية".

 

وعن حديثه عن بصمة فيتوريا في مباراتي النيجر وليبيريا قال أسامة حسني:"أرى أن فيتوريا لم تظهر عليه أي بصمات مع المنتخب في المباراتين، فهما منتخبان لو واجهها أحد الفرق المصرية سيفوز عليهما، لذلك من الصعب الحكم على فيتوريا الآن".

 

وتحدث حسني عن اللاعبين البارزين في الدوري المصري الذين يستحقون فرصة الانضمام لمنتخب مصر قال: "أعتقد أن محمد

شريف ومجدي قفشة سيكون لهم دور مع المنتخب في الفترة المقبلة، كما أن هذه ليست القائمة النهائية للمنتخب".

 

منتخب مصر

 

وتابع: "قد تتغير قناعات فيتوريا ببعض اللاعبين في الموسم الجديد من خلال متابعته للدوري من بدايته، فهو تولى المسؤلية في وقت متأخر، ومع بداية الموسم الجديد سيتمكن من متابعة جميع اللاعبين بشكل كبير".

 

واختتم أسامة حسني حديثه بضرورة استعداد روي فيتوريا لكأس العالم وأمم أفريقيا، ووجه له نصيحة، وقال: "فيتوريا عليه أن يعمل على جانبين، الأول، أن يستعد من الآن لكأس العالم 2026 من خلال بناء قوام قوي للمنتخب يضم مجموعة من الشباب، والتنسيق مع منتخب الشباب والأولمبي للاستفادة من اللاعبين صغار السن".

 

 وتابع: "الجانب الثاني أن يدفع في صفوف المنتخب بلاعبين ذوي خبرات مع اللاعبين الشباب لعمل مزيج في خطوط المنتخب، ولكن بالاعتماد الأكبر على اللاعبين صغار السن لتجهيز جيل لكأس العالم 2026".

 

 

لمزيد من أخبار الرياضة عبر بوابة الوفد.. اضغط هنا