رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تحديات نارية في الموسم الجديد بالدوري المصري الممتاز

الدوري المصري الممتاز
الدوري المصري الممتاز

يشهد الدوري المصري الممتاز الموسم الجديد تحديات كبيرة بين الفرق التي تنافس على القمة والمربع الذهبي بالإضافة للفرق الصاعدة من الدوري الدرجة الثانية.

ويستعد الأهلي للموسم الجديد بعد الأبتعاد عن لقبه المفضل لمدة موسمين متتاليين، ويأمل في انتزاع لقب الدوري مرة أخرى بقيادة المدير الفني الجديد مارسيل كولر.

وأجرى الأهلي العديد من الصفقات لتدعيم صفوفه في الموسم المقبل، حيث تعاقد مع ثلاثة لاعبين، لاعب الوسط مصطفى سيد ميسي واللاعب شادي حسين القادمين من سراميكا، وتم التعاقد مع المهاجم البرازيلي برونو سافيو.

برونو سافيو
 

فيما يتأهب نادي الزمالك للموسم الجديد بقيادة فيريرا للحفاظ على لقب الدوري للمرة الثالثة على التوالي، بعد أن نجح في انتزاع لقب الدوري من الأهلي في الموسمين الماضيين.

وتعاقد الأبيض مع ستة لاعبين لتدعيم صفوف الفريق ومواصلة تقديم موسم أروع من الموسم الماضي، إذ تعاقد مع المدافع عمر جابر ولاعب الوسط نبيل عماد دونجا القادمين من البيراميدز، والمدافع مصطفى الزناري القادم من طلائع الجيش والمغربي زكريا الوردي في صفقة انتقال حر قادمًا من الرجاء البيضاوي، المهاجم السنغالي القادم من نادي  لوزيرن السويسري إبراهيما نداي، والمهاجم البنيني سمسون أكينيولا القادم من نادي كاراكاس.

الزناري

 

وسينافس فريق بيراميدز بقوة هذا الموسم بقيادة اليوناني تاكيس جونياس، بعدما تفوق على الأهلي وحصول على المركز الثاني في الموسم الماضي، والتأهل كأس الكونفيدرالية الأفريقية 2023، (بسبب إرسال الفرق المشاركة قاريًا بحسب ترتيب الدور الأول من الدوري) ويسعى جاهدًا لاقتناص لقب الدوري والتربع على جدول الترتيب.

 

وتعاقد بيراميدز مع أربعة لاعبين لدعم خطوط الهجوم والدفاع ليبدأ الفريق الموسم بقوة والمنافسة على لقب الدوري، حيث تعاقد مع المدافع كريم حافظ القادم من نادي يني ملطية سبور التركي، والمدافع المغربي محمد الشيبي القادم من نادي الجيش الملكي، وتعاقد

مع لاعب وسط الإسماعيلي محمود عبدالعاطى دونجا، وتم إعارة المهاجم مصطفى فتحي من نادي التعاون السعودي.

.

 

بينما يسعى نادي الإسماعيلي إلى تحسين مستواه بعد أن تراجع كثيرًا في الموسم الماضي وكاد أن يهبط الى دوري الدرجة الثانية، وتم التعاقد مع مدير فني جديد الإسباني خوان كارلوس جاريدو.

وتأمل إدارة الإسماعيلي لتقدم مستوى الفريق بقيادة جاريدو، وتم التعاقد مع ثلاث لاعبين تونسيين ليشاركوا مع الفريق هذا الموسم، حمدي النقاز ، ومواطنه فراس شواط، ونور الزمان الزموري.

جاريدو
 

فيما صعد فريق أسوان من الدرجة الثانية إلى الدوري المصري الممتاز، سينافس للحصول على ترتيب جيد في جدول الدوري ومحاولة عدم الهبوط مرة اخرى، وقد تعاقد النادي مع ربيع ياسين مديرًا فنيًا للفريق.

كما تعاقد الأزرق مع المدافع مصطفى سلامة القادم من المصري البورسعيدي، ولاعب الوسط محمد رزق القادم من سموحة، والمهاجم ماليك إيفونا قادما من بيليكان الجابوني.

فريق أسوان

 

بينما سيبدأ فريق فيوتشر الموسم الجديد بحماس وآمال كبيرة بعدما تأهل كأس الكونفيدرالية الأفريقية 2023، وحصل على بطولة كأس الرابطة في أول نسخة لها 2022، ويسعى إلى الدخول للمربع الذهبي هذا الموسم للتأهل الى كأس الكونفيدرالية الأفريقية الموسم القادم. 

علي ماهر