رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مدير التعاقدات السابق بالمقاولون يوضح تفاصيل أزمة سيف الجزيري

 سيف الجزيري
سيف الجزيري

 كشف رامي ربيع مدير التعاقدات السابق بنادي المقاولون العرب، تفاصيل أزمة سيف الدين الجزيري لاعب نادي الزمالك.

اقرأ أيضًا.. نتائج مباريات نصف نهائي بطولة مصر الدولية المفتوحة للاسكواش

وشهدت الساعات الماضية، جدلًا واسعًا بعد مخاطبة نادي الأفريقي التونسي، للاتحاد الدولي لكرة القدم " فيفا "، للحصول على حقوق رعاية سيف الجزيري، ما دفع فيفا لمخاطبة الاتحاد المصري لكرة المصري لمعرفة تفاصيل عقد الزمالك مع سيف الجزيري.

وأرسل اتحاد الكرة المصري، إلى فيفا خطابًا يؤكد خلاله أن انتقال سيف الجزيري إلى الزمالك كان في صفقة انتقال حر، الأمر الذي يضع الزمالك في أزمة كبيرة نظرًا لقيامه بقيد لاعب في فترة إيقافه عن القيد وفقًا لرواية اتحاد الكرة.

وأكد رامي ربيع مدير التعاقدات السابق بنادي المقاولون العرب، أن تعاقد الزمالك مع سيف الجزيري كان بعقد إعارة بنية البيع، لافتًا أن نادي المقاولون العرب تسلم قيمة إعارة الجزيري لمدة موسم ونصف والمقدرة بنحو 8 ملايين جنيه، بجانب 12 مليون جنيه قيمة تفعيل بند شراء العقد بصفة نهائية.

وأشار ربيع إلى أن الزمالك قبل تفعيل بند شراء عقد سيف الجزيري، تأخر عن الموعد بهدف الاستفسار من فيفا بشأن مدى صحة موقفه من التعاقد مع المهاجم التونسي.

وأضاف مسؤول المقاولون العرب السابق، أن خطاب اتحاد الكرة يدين جميع الأطراف أمام " فيفا " وهم اتحاد الكرة والزمالك والمقاولون العرب.

ولفت رامي ربيع إلى أن أزمة سيف الجزيري تشبه إلى حد كبير موقف نادي فاركو من تفعيل عقد محمد صبحي لاعب الزمالك على الرغم من إيقاف فاركو لفترتي قيد.

وكان سليم بولصنام محامي النادي الأفريقي التونسي قد أكد أن حقوق رعاية ناديه في صفقة انتقال سيف الجزيري إلى الزمالك تقدر بنحو 5 %، ما يساوي نحو مليون جنيه مصري.

وكان نادي الزمالك قد حصل على خدمات سيف الدين الجزيري من نادي المقاولون العرب على سبيل الإعارة لمدة موسم ونصف قبل أن يفعل بند شراء عقده نهائيًا.

ومن المقرر أن يواجه نادي الزمالك ضيفه إليكت التشادي مساء الأحد ضمن منافسات إياب دور الـ64 من بطولة دوري أبطال أفريقيا.