رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رونالدو يبحث عن الريمونتادا بعد تفوق ميسي تهديفيًا

ميسي ورونالدو
ميسي ورونالدو

 دائمًا ما يدخل كل من البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي في مقارنات بيهما، سواء في لغة الأرقام التي يحطمها كلاهما، أو القيمة التسويقية، أو البطولات التي يحققها كلا منهما، بحكم كونهما الثنائي الأسطوري في الألفية الثانية.

 

اقرأ أيضًا.. أسطورة أرجنتينية.. مارادونا أفضل لاعبًا في تاريخ كرة القدم بالأرقام

 

فمنذ بداية الألفية الثانية تقريبًا وخطف كلا من رونالدو وميسي الأضواء، ودخلا في صراع ثنائي شرس، شهده عملاقي الدوري الإسباني ريال مدريد وبرشلونه حتي رحلا كلاهما، بعد تحقيق العديد من الأرقام القياسية والبطولات والألقاب الفردية التي جعلتهما الثنائي الأفضل على مدار الـ20 عامًا الأخيرة.

 

ميسي ورونالدو

 

ميسي يخطف الأضواء ورونالدو يبحث عن الريمونتادا

فبعد مسيرة حافلة لكلا اللاعبيين وصراع متواصل، بهت ضوء البرتغالي كريستيانو رونالدو هذا العام، وذلك بعد عودته للدوري الإنجليزي مرة أخرى عن طريق بوابة مانشستر يونايتد.

 

ويعيش رونالدو أحد أسوء مواسمه بعدما تفوق الأرجنتينى ليونيل ميسى في السجل التهديفى خلال الجولات الأولى من الموسم الحالى 2022-2023.

 

حيث حقق ميسي بداية رائعه هذا الموسم بعدما تمكن من تسجيل 6 أهداف مع باريس سان جيرمان من 11 مباراة خاضها هذا الموسم مع فريق العاصمة الفرنسية.

 

على الجانب الآخر كانت بداية البرتغالى رونالدو انطلاقة مخيبة للآمال فى الموسم الجارى، إذ سجل رونالدو هدفا وحيدا ولم يصنع أى أهداف خلال مشاركته فى 8 مباريات بجميع البطولات مع مانشستر يونايتد.

 

ورفع ميسى رصيده لـ672 هدفًا من 980 مباراة، مقابل 671 هدفًا من 1130 مباراة خاضها كريستيانو بجميع المسابقات، مع خوض الأرجنتينى 150 مباراة أقل من البرتغالي.

 

ليونيل ميسي

ميسي يحقق لقب فردي بالدوري الفرنسي ورونالدو الحاضر الغائب

بناءً على الأرقام الجيدة التي

يقدمها ميسي هذا الموسم من خلال أهدافه وصناعته للأهداف، تمكن ميسي من التتويج بجائزة أفضل هدف فى الدوري الفرنسي خلال شهر أغسطس الماضى، وذلك بهدفه فى مرمى كليرمون فوت بالجولة الأولى من الدوري الفرنسي.

 

وكان هدف ميسي الذي توج به كأفضل هدف من ضربة مقصية رائعة، بعد تلقيه تمريرة من مواطنه باريديس استلمها بالصدر ووضعها مقصية فى الشباك.

 

في حين مواصلة تألق ميسي بالدوري الفرنسي، يسعى رونالدو لتحقيق ريمونتادا والعودة لمواصلة الصراع مع ميسي، وذلك بعدما بدأ يشارك لفترات أكثر مع فريق مانشستر يونايتد.

 

حيث شارك رونالدو هذا الموسم كبديل في المباريات الـ6 الأولى التي خاضها مع مانشستر يونايتد حتى الآن (5 كبديل وواحدة كأساسي).

كريستيانو رونالدو

 

وكان رونالدو تألق الموسم الماضي بعد عودته إلى صفوف مانشستر يونايتد؛ إذ دافع عن ألوانه سابقًا من 2003 إلى 2009، وسجل 24 هدفًا في مختلف المسابقات، بينها 18 في الدوري، لكن فشل مانشستر يونايتد في انتزاع بطاقة التاهل إلى دوري أبطال أوروبا جعلته يبحث عن ناد جديد.

 

 

لمزيد من أخبار الرياضة عبر بوابة الوفد.. اضغط هنا