رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تشكيل المنتخب السعودي أمام الإكوادور في مباراة ودية

المنتخب السعودي
المنتخب السعودي

أعلن الفرنسي هيرفي رينارد المدير الفني لمنتخب السعودية، عن التشكيل الرسمي في مواجهة الإكوادور مساء اليوم الجمعة، وذلك في مباراة ودية دولية التي ستقام بينهما استعدادا لمنافسات كأس العالم في قطر والتي تنطلق في نوفمبر المقبل.

 

جاء تشكيل السعودية ضد الإكوادور، على النحو التالي..

 حراسة المرمى: محمد العويس.

خط الدفاع: سعود عبدالحميد، عبدالاله العمري، البليهي، الشهراني.

خط الوسط: رياض شراحيلي، ناصر الدوسري، سامي النجعي.

خط الهجوم: فراس البريكان، هتان باهبري، سالم الدوسري.

تاريخ المنتخب السعودي

المنتخب العربي السعودي لكرة القدم هو ممثل السعودية الرسمي في رياضة كرة القدم، تأسس المنتخب السعودي لكرة القدم عام 1956م، ويمثل المنتخب السعودي الوطني لكرة القدم رسميًا السعودية في كرة القدم الدولية للرجال منذ مباراته الأولى ضد المنتخب اللبناني في 18 يناير 1957، والتي انتهت بنتيجة 1–1، وكانت المباراة في دورة الألعاب العربية عام 1957م، يخضع الفريق للولاية القضائية الدولية للفيفا الذي انضم عليه عام 1956م، وكذلك انضم إلى الاتحاد الآسيوي في ذات العام. يلقب الفريق من قبل المشجعين بالصقور أو الأخضر أو الصقور الخضر.

وقد تأهل لنهائيات كأس العالم

لخمس مرات منها أربع مرات متتالية منذ صعوده الأول في مونديال أمريكا عام 1994 وحتى 2006. وخرج المنتخب السعودي من الجولة الأولى من مباريات كأس العالم خلال مشاركاته الثلاث التالية لمونديال عام 1994م. انقطع المنتخب السعودي بعدها عن التأهل للمسابقة حتى تأهل لنهائيات كأس العالم
للمرة الخامسة في 2018.

 

في كأس العالم 2018 خرج المنتخب السعودي في الدور الأول عقب خسارته في أول جولتين أمام منتخبي روسيا و الأورجواي، ولعب في آخر جولة مع المنتخب المصري وحقق 3 نقاط بعد فوزه 2-1؛ أحرز الهدفين للمنتخب السعودي سلمان الفرج والثاني الذي سدده سالم الدوسري في الثواني الأخيرة من المبارة مقابل هدف أحرزه محمد صلاح للمنتخب المصري.