عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اليوم الوطني السعودي .. تاريخ حافل لـ "الأخضر" في كأس آسيا ( فيديو)

منتخب السعودية بطل
منتخب السعودية بطل آسيا 1996

يواصل المنتخب السعودي استعداداته لخوض منافسات بطولة كأس العالم اليوم عندما يلاقي نظيره الاكوادوري في مباراة ودية دولية بمعسكر "الأخضر" في اسبانيا، بالتزامن مع الاحتفالات المستمرة في المملكة بمناسبة اليوم الوطني السعودي الـ 92.

 

إقرأ أيضاً.. موعد مباراة السعودية والإكوادور الودية .. والقنوات الناقلة

 

ولعب المنتخب السعودي عبر تاريخه دوراً كبيراً في رسم البسمة على وجوه الشعب السعودي من خلال العديد من الانجازات على جميع المستويات.

3 ألقاب تاريخية لمنتخب السعودية

ويعد منتخب السعودية أحد كبار قارة آسيا حيث توجب بلقب كأس الأمم الآسيوية ثلاثة مرات منهم مرتين متتاليتين في عامي 1984 و 1988، قبل أن يتوج بطلاُ لكأس آسيا للمرة الأخيرة عام 1996.

ويعد المنتخب السعودي ثاني أكثر منتخبات القارة فوزاً بالبطولة خلف المنتخب الياباني صاحب الأربع ألقاب، كما نجح الأخضر في الوصول للمباراة النهائية في أربعة مناسبات أخرى حل خلالها وصيفاً ليصبح ثاني أكثر المنتخبات فوزاً بالمركز الثاني في ثلاثة بطولات بعد كوريا الجنوبية.

الأخضر سيد آسيا 

توج منتخب السعودية بأول القابه الآسيوية عام 1984 في ماليزيا بعد فوزه على الصين في المباراة النهائية بهدفين مقابل لا شئ سجلهما شياع النفسية

و اسطورة الكرة السعودية ماجد عبد الله.

وكرر المنتخب السعودي انجازه في النسخة التالية التي أقيمت في قطر وتوج للمرة الثانية على التوالي بطلاً لكأس أمم آسيا، بعد الفوز على كوريا الجنوبية في المباراة النهائية بركلات الترجيح.

وحقق منتخب السعودي اللقب للمرة الثالثة في بطولة كأس آسيا عام 1996 بعد فوزه في المباراة النهائية على المنتخب الإماراتي بركلات الترجيح.

ووصل منتخب السعودية لثلاثة نهائيات أخرى لم يحالفه التوفيق خلالها، حيث خسر النهائي الأول له عام 1992 أمام اليابان بهدف دون رد، ثم خسر نهائي البطولة عام 2000 أمام المنتخب الياباني مرة أخرى وبنفس النتيجة، قبل أن يخسر المباراة النهائية الثالثة امام العراق في 2007 بنتيجة 1-0.

 

لمتابعة المزيد من الأخبار بقسم الرياضة اضغط هنا