رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

التاريخ يمنح إيطاليا الأفضلية أمام إنجلترا قبل مواجهة الغد

إيطاليا وإنجلترا
إيطاليا وإنجلترا

يستعد منتخب إيطاليا بقيادة المدير الفني روبرتو مانشيني لمواجهة نظيره الإنجليزي غدًا الجمعة، في المباراة المرتقبة التي ستجمع بينهما على استاد سان سيرو (جيوزيبي مياتزا)، في دوري الأمم الأوروبية.

 

ويحتل منتخب إيطاليا المركز الثالث في مجموعته بدوري الأمم الأوروبية برصيد خمس نقاط، بينما يحتل منتخب انجلترا المركز الأخير برصيد نقطتين.

 

موعد مباراة إيطاليا وإنجلترا

من المقرر أن تنطلق المواجهة في تمام الساعة 8:45 بتوقيت القاهرة، والساعة 9:45 بتوقيت السعودية، والساعة 10:45 بتوقيت الإمارات، وتذاع المواجهة عبر قناة Uefa.tv التابعة للاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

 

وفي السطور الآتية سنعرض أخر مواجهات الأتزوري والأسود الثلاثة

 

كابوس إيطاليا يطارد الأسود الثلاثة على مدار "ربع قرن" من الزمان

تمنح لغة الأرقام منتخب إيطاليا الأفضلية للفوز في مواجهة الغد على نظيره الإنجليزي، إذ يتفوق الأتزوري على الأسود الثلاثة في آخر 13 مباراة جمعت بينهما خلال "ربع قرن" من الزمان.

 

المواجهة الأولى كانت في تصفيات أوروبا المؤهلة لكأس العالم عام 1997 وانتهت لصالح إيطاليا بنتيجة 1/0، بهدف في الدقيقة 19 بقدم اللاعب جيانفرانكو زولا، بينما انتهت مباراة الإياب بالتعادل السلبي بدون أهداف.

 

وجاءت مباراة ودية دولية بين المنتخبين عام 1997 وانتهت بفوز انجلترا بنتيجة هدفين مقابل لا شيء، فتح التهديف في الدقيقة 26 بقدم إيان رايت وتقدم بالهدف الثاني في الدقيقة 44 اللاعب بول سكولز.

 

وفاز منتخب الايطالي في مباراة الودية عام 2000 بنتيجة 1/0 بهدف في الدقيقة

57، بقدم اللاعب إيفان جينارو جاتوزو.

 

والتقى المنتخبان في مباراة الودية أخرى عام 2002، وفاز بها الأتزوري 2/1.

 

وتواجه المنتخبين في بطولة أمم أفريقيا عام 2012، وانتهت المباراة بالتعادل السلبي، ثم فازت ايطاليا بركلات الترجيح 4/2، على استاد مجمع أولمبيسكي الرياضي.

 

وقطعت انجلترا سلسلة هزائمها في عام 2012 في مباراة ودية، حيث فازت على إيطاليا بهدف في الدقيقة 80 سجله اللاعب جيرمين ديفو، وانتهت المباراة 2/1 لصالح انجلترا.

 

وفازت إيطاليا في نهائيات كأس العالم 2014، على استاد أرينا دي أمازونيا، بنتيجة 2/1، إذ انتهى الشوط الأول بالتعادل 1/1 واحرز هدف الفوز ماريو بالوتيلي في الدقيقة 50.

 

وخاض المنتخبان ثلاث مباريات ودية في 2015، 2018، 2020، انتهت جميعها بالتعادل.

 

وفازت إيطاليا مرة أخرى في بطولة الأمم الأوروبية عام 2021، بركلات الترجيح بعد أن انتهت المباراة 1/1، على ستاد ويمبلي.

 

وتعادل المنتخبين في آخر مباراة لهم في الجولة الثالثة من دوري الأمم الأوروبية سلبيًا.