رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

استبعاد روسيا من تصفيات يورو 2024

منتخب روسيا
منتخب روسيا

 أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، اليوم الثلاثاء، في بيان رسمي، استبعاد منتخب روسيا من تصفيات كأس أمم أوروبا "يورو 2024".

 

اقرأ أيضًا,, الجماهيرية عنوان قمة النصر والاتحاد في الجولة الخامسة بالدوري السعودي

ويأتي استبعاد منتخب روسيا من البطولات القارية على خلفية الحرب المندلعة بين روسيا وأوكرانيا، حيث تم استبعاد الدب الروسي من يورو 2020 وكأس العالم 2022، بجانب استبعاد الأندية الروسية من البطولات المختلفة داخل القارة الأوروبية.

ومن جانبه أصدر الاتحاد الروسي لكرة القدم بيانًا رسميًا على خلفية استبعاده من يورو 2024، كالتالي "منتخبنا لن يشارك في قرعة تصفيات يورو 2024 التي ستقام يوم 9 أكتوبر/تشرين الأول في فرانكفورت".

 

وأضاف: "يعود الأمر إلى قرار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في فبراير/شباط بتعليق مشاركة المنتخبات والأندية الروسية في المسابقات التي تقام تحت مظلة اليويفا حتى إشعار آخر".

 

يذكر أن الفيفا أصدر بيانًا رسميًا في فبراير قرر فيه عدم إقامة أي مسابقة دولية

على أراضي روسيا بسبب الحرب على أوكرانيا على أن تقام مبارياتها على أرض محايدة ومن دون جمهور، كما أكد في بيانه أن روسيا أو أي فريق يمثلها لن تشارك في أي مسابقة دولية تحت اسم البلاد، بل ستكون مشاركتها تحت اسم "اتحاد كرة القدم في روسيا"، مع منع عزف النشيد الوطني لروسيا في المباريات.

 

كما أصدر الاتحاد الدولي لكرة السلة "فيبا" قرار استبعاد روسيا من تصفيات المؤهلة لبطولة لكأس العالم للرجال عام 2023 المقررة في اليابان وإندونيسيا والفلبين، كما تم استبعادها من نهائيات كأس العالم للسيدات المقررة في أستراليا العام الحالي.