الإمارات تساند بن همام سرا

أخبار رياضية

السبت, 14 مايو 2011 14:05
كتب – محمود خميس:

استقر الاتحاد الاماراتي لكرة القدم على التصويت لصالح محمد بن همام رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في انتخابات رئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" ضد منافسه جوزيف بلاتر الرئيس الحالي

دون الاعلان عن ذلك صراحة حفاظا على العلاقات التي تجمعه ببلاتر ودعمه الدائم للملفات التي تقدمت بها لاستضافة العديد من المناسبات الدولية.

وتحفظ الاتحاد الاماراتي في العديد من المناسبات عن الاعلان رسميا عن موقفه من انتخابات الفيفا ما دعا

إلى كثرة التأويل بأن الامارات ستصوت للرئيس الحالي للفيفا، ولكن اتصالات سرية بين مسئولين في قطر والامارات حسمت المسألة لمصلحة بن همام.

ويملك الاتحاد الاماراتي نفوذاً لدي العديد من اتحادات الدول الاسيوية التي يمكنها من توجيه أصواتها الى المرشح العربي في انتخابات الفيفا.

وكان الاتحاد الاماراتي قد شكل وفدا برئاسة محمد خلفان الرميثي رئيس الاتحاد للسفر الى

سويسرا لحضور اجتماع كونغرس الاتحاد الدولي والذي سيعقد في الحادي والثلاثين من الشهر المقبل حيث سيعرض على أعضاء الجمعية العمومية للفيفا المقترح الاماراتي الخاص بتقليص السنوات الخاصة بتجنيس اللاعبين الاجانب الى 3 سنوات فقط بدلا من خمسة والتصويت في انتخابات الفيفا.

وفيما له صلة بانتخابات الفيفا استجاب رؤساء اتحادات دول الجزائر والمغرب وتونس للدعوة التي وجهت لهم من قبل الاتحاد المصري للحضور الى القاهرة للمشاركة في المؤتمر الصحافي العالمي الذي سيعقد صباح الاحد في أحد الفنادق الكبرى في مصر لتأكيد دعم الدول العربية لبن همام في انتخابات الفيفا..

 

أهم الاخبار