عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الأقل بتاريخ النادي.. برازيليو الأهلي صفقات في «طي النسيان»

المحترف البرازيلي
المحترف البرازيلي هندريك

 في سعيها لاستعادة التوازن بعد الإخفاقات المتكررة الموسم الماضي، وإنهاء الدوري المحلي في الترتيب الثالث، حسمت إدارة الأهلي تعاقدها مع البرازيلي برونو سافيو صانع ألعاب فريق بوليفار البوليفي، والذي قام ناديه أمس السبت بإعلان انتقاله إلى الأهلي وسط وداع جماهيري كبير.

اقرأ أيضًا..
الأهلي يتراجع عن إقامة المعسكر في تركيا ويستقر على الأمارات


ويعد سافيو صاحب الـ28 عامًا والذي يجيد اللعب في أكثر من مركز بالخط الهجومي، هو البرازيلي الخامس في تاريخ النادي الأهلي، وعلى الرغم من الشهرة الواسعة للاعبي أمريكا اللاتينية وتمتعهم بفنيات كروية مميزة، إلا أن تلك الصفقات جميعها لم يكتب لها النجاح مع القلعة الحمراء.

تاريخ لاعبي البرازيل مع الأهلي..
البرازيلي بينيو..
في موسم 2003 - 2004 وتحت القيادة الفنية للبرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني الأسبق للأهلي، أعلنت إدارة الأحمر التعاقد مع المهاجم البرازيلي بينيو، والذي لم تدم تجربته مع الأهلي لأكثر من موسم كروي، حتى رحيله عن الفريق خلال فترة الانتقالات الصيفية عام 2004 بعد عدم تقديمه أوراق اعتماده مع الأحمر.

البرازيلي فاجنر ألفيس..
وفي فترة انتقالات الشتاء عام 2005 ، أعلن  الأهلي إتمام تعاقده مع المدافع البرازيلي فاجنر ألفيس صاحب الـ32 عامًا، وهي التجربة التي لم تدم طويلًا أيضًا حتى رحيله عن النادي في فترة انتقالات الصيف من العام ذاته.
 

البرازيلي فابيو جونيور ..
وفي صيف عام 2011، أعلنت إدارة الأهلي التعاقد مع المهاجم فابيو جونيور، وهي الصفقة البرازيلية الثالثة التي لم يكتب

لها النجاح مع الأهلي، وفي فبراير من عام 2012 لعب جونيور مواجهته الأخيرة مع الأهلي أمام المصري البورسعيدي في المواجهة التي راح ضحيتها 74 مشجعًا كرويًا في مدرجات ستاد النادي المصري ببورسعيد ليتوقف بعدها نشاط كرة القدم في مصر.
وأثيرت حالة من الجدل بشأن هذه الصفقة بعد تداول أنباء تفيد بتلقي نجل مانويل جوزيه عمولات خاصة مقابل انضمام اللاعب إلى الأهلي.

هندريك  "الألماني الجنسية البرازيلي الأصل"..
وفي عام 2015 ، أعلنت إدارة الأهلي إتمام التعاقد مع البرازيلي الرابع هندريك القادم من الاستقلال الإيراني في صفقة انتقال حر، واضطرت إدارة الأحمر إلى الاستغناء عن اللاعب بسبب كثرة إصاباته وغيابه عن الفريق ، وتسبب قرار الاسغناء عن اللاعب في دخول إدارة الأهلي في صراع مع وكيل اللاعب حتى تم تسوية الأمر بعد الاتفاق على جدولة باقي قيمة مستحقات المحترف البرازيلي الذي رحل عن الأحمر خلال العام ذاته.

طالع أخبار الرياضة بـ"الوفد" من هنا ..