عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الفلسفة التدريبية لـ مارسيل كولر مدرب الأهلي الجديد .. الهجوم الكاسح

مارسيل كولر
مارسيل كولر

تنفست جماهير النادي الأهلي الصعداء بعد التعاقد مع السويسري مارسيل كولر لتولي مهام تدريب الفريق بداية من الموسم الجديد، في ظل السيرة الذاتية التي يملكها والتي نالت اشادة كبيرة من الجميع.

 

اقرأ أيضًا: مارسيل كولر مديرًا فنيًا للأهلي رسميًا

 

ونالت فلسفة المدير الفني الجديد للأهلي ثقة الجماهير، خاصة إنه يعتمد بشكل كبير على الهجوم الكاسح عند إمتلاك الكرة ومشاركة كافة عناصر الفريق بأدوار محددة في تنفيذ هذه الخطة، الى جانب القيام باستعادة الكرة بأقصى سرعة.

 

وجاءت هذه النزعة الهجومية التي يشتهر بها لتمنح مؤشرات إيجابية للغاية لمستقبله مع الفريق، كما إنه وبالنظر الى النتائج التي حققها كولر مع الفرق التي أشرف على تدريبها يتبين إنه مدير فني يميل الى أسلوب لعب يعتمد على الضغط بشراسة في كافة أنحاء الملعب وتنويع طرق اللعب والإهتمام الشديد بان يكن للفريق شكل فني وشخصية في الملعب.

 

وتحدث كولر في وقت سابق عن إنه يعمل على تطويع الأدوات التي يملكها من اللاعبين لخدمة الفريق، وإنه يقدر جيدا وجود لاعب لديه ميزة اللعب في أكثر من مركزه بالملعب، وهو ما يسهل عليه تنفيذ أفكاره الفنية التي بناها عبر سنوات مشواره في عالم التدريب.

 

وقضى كولر سنوات طويلة في تدريب فرق ويل وسانت جالين وجراسهوبرز وبازل في سويسرا الى جانب أندية كولن وبوخوم في المانيا وكذلك المنتخب السويسري الذي قاده خلال الفترة من2011 الى 2017، وقدم خلال

هذه الفترة العديد من الأسماء التي لمعت في الملاعب الأوربية.

 

رسميًا.. مارسيل كولر مديرًا فنيًا للأهلي

أعلن النادي الأهلي قبل قليل تعاقده مع المدرب السويسري مارسيل كولر لتولي مهمة القيادة الفنية لفريق الكرة الأول، خلفًا للمدرب ريكاردو سواريش الذي رحل عن القلعة الحمراء بعد انهاء العقد بين الطرفين بالتراضي.

 

وكتب الأهلي في بيان رسمي: "أعلنت إدارة النادي الأهلي التعاقد مع السويسري مارسيل كولر مديرًا فنيًا للفريق الأول لكرة القدم لمدة عامين قادمين، ويصحب كولر معه 3 مساعدين مدربًا ومدرب أحمال ومحلل أداء".

 

ومن المقرر أن يحضر كولر إلى القاهرة غدًا السبت لبدء مهمته رسميًا مع الفريق استعدادًا للموسم الكروي الجديد.

 

وكان المهندس خالد مرتجي أمير الصندوق بالنادي الأهلي ومعه أمير توفيق مدير التعاقدات بالقلعة الحمراء قد سافرا إلى سويسرا بتكليف من الكابتن محمود الخطيب رئيس النادي للتفاوض مع المدير الفني الجديد والاتفاق على كافة الأمور.

 

للمزيد من أخبار الرياضة اضغط هنا>> الرياضة