رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

"مجنون ولا يعرف التتويج" من هو بيلسا مدرب الأهلي المُحتمل

بيلسا ويورجن كلوب
بيلسا ويورجن كلوب

تترقب جماهير الأهلي الإعلان عن أسم المدير الفني الجديد، الذي سيقود المارد الأخر خلفًا للمدرب البرتغالي ريكاردو سواريش، والذي وجهت إليه إدارة القلعة الحمراء الشكر بعد الفترة التي قضاها رفقة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي.

 

اقرأ ايضا..

مجنون أوروبا على أعتاب خلافة سواريش في الأهلي

 

ويتفاوض الأهلي مع عدد من مدربي القارة العجوز، الذين يمتلكون سيرة ذاتية قوية، من أجل التعاقد مع أحدهم لقيادة الفريق خلال الموسم الجديد، ومن ثم العودة مرة أخري للتتويج بالألقاب والبطولات.

 

مفاوضات الأهلي مع بيلسا

بيلسا

دخل المدرب الأرجنتيني مارسيلو بيلسا سباق تدريب الفريق الأول لكرة القدم بالأهلي بقوة، وذلك بعدما قام أحد وكلاء اللاعبين بترشيحه، خاصة في ظل السيرة الذاتية القوية التي يمتلكها صاحب الـ 67عاما.

 

فقد قام بيلسا بتدريب عدد كبير من الأندية العالمية على رأسهم ليدز يونايتد، ومنتخب الأرجنتين، وأتلتيك بيلباو، وإسبانيول، ولاتسيو الإيطالي.

 

وأوضحت التقارير أن بيلسا يعد أول خيار لإدارة الأهلي، على الرغم من تواجد مدربين كبار ضمن قائمة المرشحين لخلافة سواريش ومنهم كارلوس كيروش، وموسيماني، والبوسني وحيد خليلوزيتش.

 

أرقام بيلسا مع ليدز يونايتد

بيلسا مدرب ليدز يونايتد السابق

كانت آخر محطات بيلسا في مسيرته التدريبية في الدوري الإنجليزي الممتاز مع ليدز يونايتد، قبل أن تتم إقالته في فبراير الماضي لسوء النتائج، بعدما كان مسؤولاً عن الفريق لأكثر من ثلاث سنوات ونصف، حيث تولى القيادة الفنية في يونيو 2018.

 

وقاد بيلسا ليدز يونايتد للعودة إلى الدوري الإنجليزي الممتاز، وخاض مع الفريق 170 مباراة حقق خلالها 81 فوزًا و30 تعادلًا مقابل تلقي 59 خسارة.

 

وعلى مدار 26 مباراة خاضها مع ليدز في الموسم الماضي 2020-21 بالدوري الإنجليزي، تلقت شباك الفريق 60 هدفًا، وحصل الفريق على نقطة واحدة فقط من آخر ست مباريات

لصاحب الـ67 عاما، قبل أن تتم إقالته ويصبح بلا فريق في الوقت الحالي.

 

إعجاب جوارديولا بـ بيلسا

جوارديولا وبيلسا

تحدث بيب جوارديولا المدير الفني لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي في كثير من المرات عن أن بيلسا هو أكثر مدرب يعجبه ويتعلم منه، رغم إصرار المدير الفني الأرجنتيني الملقب بـ"المجنون" أنه ليس معلمًا للفيلسوف الإسباني.

 

وذلك بسبب القواسم المشتركة التي يشتركان بها الثنائي، كـ نفس طريقة اللعب بالاستحواذ على الكرة واللعب الهجومي وبناء الهجمة من الخلف للأمام، بالإضافة للاهتمام بأدق التفاصيل.

 

لماذا لُقب بيلسا بـ"المجنون" و"عبقري بلا بطولات"...؟

بيلسا

يُلقب مارسيلو بيلسا بعدد من الألقاب منها "مجنون أوروبا"، وذلك لردود فعله التي يعتبرها الكثير من الجماهير غريبة داخل الملعب، بالإضافة إلى لقب"عبقري بلا بطولات" بسبب عدم صعوده على منصات التتويج من قبل، بالرغم من حنكته التدريبية.

 

وكان تم اختيار بيلسا كثالث أفضل مدرب في العالم عام 2020 من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، ويعتبره جوارديولا، المدرب الأفضل في العالم وأستاذه الروحي، نظرًا للأفكار التدريبية العظيمة التي يطبقها مع الفرق التي يقوم بتدريبها، والتي كان آخرها مع ليدز.

 

لمزيد من أخبار الرياضة.. اضغط هنا