عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير الرياضة يناقش مع اتحاد السلة استعدادات استضافة بطولة إفريقيا 3x3

اجتماع وزير الرياضة
اجتماع وزير الرياضة مع اتحاد السلة

عقد الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة ،مساء اليوم الثلاثاء، اجتماعاً موسعاً مع مجلس إدارة الاتحاد المصرى لكرة السلة برئاسة مجدى أبو فريخة.

 

إقرأ أيضاً.. وزير الرياضة ومحافظ جنوب سيناء يشهدان الاعلان عن البطولة العربية الدولية للهجن

 

قدم مسئولو الاتحاد عرضاً تقديمياً حول استعداد استضافة بطولة إفريقيا 3x3 والمقرر إقامتها فى الفترة من ٢٤ نوفمبر حتى ٤ ديسمبر ٢٠٢٢م، ويتأهل الفائزون في كأس إفريقيا لهذا العام إلى كأس العالم لكرة السلة 3x3 العام القادم، والتي تعد جزءاً من طريق التأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية في باريس ٢٠٢٤.

وكان الاتحاد الدولي لكرة السلة "فيبا" قد أعلن عن إقامة النسخة الرابعة من كأس إفريقيا 3x3 والنسخة الثالثة من كأس إفريقيا 3x3 تحت 17 عاماً في القاهرة، وبذلك يستضيف الاتحاد المصري لكرة السلة لأول مرة منافسات رسمية لكرة السلة 3x3 في مصر بعد أن تلقى موافقة على طلب استضافة البطولتين لعامين متتاليين.

واطلع وزير الشباب والرياضة على كافة الترتيبات المتعلقة باستضافة كأس إفريقيا لكرة السلة

3x3 من حيث الملاعب المقترحة، وأماكن إقامة اللاعبين والوفود المشاركة، والميزانية المبدئية للبطولة، والأمور الإدارية واللوجستية المطلوب توفيرها.

أكد الدكتور أشرف صبحى على الاستعداد التام من الآن لفعاليات البطولة التى تقام لأول مرة فى مصر، وتضافر الجهود بين الوزارة واتحاد كرة السلة واللجنة المنظمة، لتوفير كل الأمور المطلوبة فى ضوء تحقيق النجاح الباهر للبطولة على صعيد المستويات الفنية والإدارية والتنظيمية.

حضر الاجتماع الدكتور عادل رضوان رئيس قطاع الرياضة بوزارة الشباب والرياضة ، والدكتور محمد الكردى رئيس الإدارة المركزية للأداء الرياضى، والدكتور عبد الأول محمد مساعد الوزير، وأحمد حمدى مدير عام الإدارة العامة للمنتخبات.
 

لمتابعة المزيد من الأخبار بقسم الرياضة اضغط هنا