رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سياسة مالية جديدة في تعاقدات الأندية واتحاد الكرة يتوعد المخالفين

اتحاد الكرة
اتحاد الكرة

 شدد الاتحاد المصري لكرة القدم على الأندية بالالتزام بالسياسة المالية الجديدة في التعاقدات الخاصة بشراء لاعبين جدد في فترة الانتقالات دون الاتجاه لأي خروقات للحد المالي السابق الاتفاق عليه مع الجبلاية في التراخيص المقدمة والمثبت فيها تفاصيل ميزانية الأندية وسقف قيمة شراء اللاعبين الجدد.

اقرأ أيضًا..
القناة الناقلة لمباراة الزمالك والإسماعيلي الليلة بالكأس


 وأعلن مسؤولو الجبلاية الساعات الماضية، أنه سيتم إلحاق أندية القسم الثاني أيضًا بالتراخيص المقدمة التي تثبت تفاصيل الميزانية، على أن تحمل الجوانب المالية كافة طابع السرية بين الأندية واتحاد الكرة فقط.
 كما شدد مسؤولو الجبلاية على أنه في حال عدم التزام أي نادٍ بالميزانية المحددة في تعاقداته الجديدة، سيتم تطبيق اللوائح الدولية المتعلقة باللعب النظيف، وقد تصل العقوبات المحددة إلى حد الهبوط إلى الدرجة الأدنى.


سياسة مالية في تعاقدات الأندية:
  رغب مسؤولو الجبلاية في إعادة النظر إلى الأمور القانونية للأندية في التعاقدات الجديدة، وتطبيق سياسة مالية تقضي باحترام البنود المتفق عليها في تراخيص الأندية، مع عقد مقارنات دورية بقيمة عقود اللاعبين الجدد الموثقة بالجبلاية لمعرفة مدى المطابقة مع الميزانية الخاصة المقدمة من الأندية.

 وأعلن الاتحاد أنه لا يجوز لأي نادٍ شراء لاعبين جدد إلا في حدود الميزانية المتفق عليها مسبقًا، في ضوء السعي إلى تطوير منظومة كرة القدم المصرية.

كان اتحاد الكرة أعلن قرارات تنظيمية عدة في اجتماعه الأخير جاء أبرزها كالتالي:

- انطلاق النسخة الجديدة من بطولة الدوري الممتاز

موسم 2022-2023 ، في السادس عشر من شهر أكتوبر 2022.

- السماح للأندية بقيد 5 لاعبين محترفين في القائمة.

- فتح باب التسجيل للصفقات الجديدة بداية من يوم 1 سبتمبر المقبل، حيث سيتم قيد 30 لاعبًا في القائمة.

- عدم السماح للمدير الفني الذي يتولي مهمة تدريب فريق ، بتولي المهمة الفنية لفريق آخر في الموسم نفسه، حال فسخ التعاقد مع فريقه الأول من جانبه ورغبته، على أن يتم السماح للمدرب الذي تم توجيه الشكر إليه برغبة النادي بتدريب ناديين فقط خلال الموسم الرياضي الواحد.
- يبدأ دوري القسم الثاني يوم 13 أكتوبر المقبل،ودوري القسم الثالث يوم 19 من الشهر ذاته، مع تغيير نظام دوري الدرجة الثانية في الموسم 2023 - 2024 ، ليكون من مجموعة واحدة بها 18 نادٍ وليس ثلاث مجموعات.

- بالإضافة إلى التشديد على الالتزام بسقف قيمة التعاقدات وفقًا لميزانيات الأندية المقدمة.


طالع أخبار الرياضة بـ"الوفد" من هنا ..