رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

ميكالي يشرح كيفية تحقيق حلم الفراعنة

رياضة

السبت, 13 أغسطس 2022 21:03
ميكالي يشرح كيفية تحقيق حلم الفراعنة روجيرو ميكالي مدرب المنتخب الأوليمبي
كتب-أحمد أبو سمرة

نجح اتحاد الكرة في التعاقد مع المدرب البرازيلي روجيرو ميكالي ليكون المدير الفني الجديد لمنتخب مصر الأولمبي، خلفًا للمدرب شوقي غريب، والذي رحل عقب أولمبياد طوكيو 2020.

                       

تصريحات ميكالي

تحدث المدرب البرازيلي روجيرو ميكالي في تصريحات للموقع الرسمي للاتحاد المصري لكرة القدم، قال: "أنا سعيد بتولي هذه المهمة، وشرف لي أن أقود منتخب مصر الأولمبي، وأتمنى القيام بعمل قيّم لتتحقق أحلامنا جميعا".

 

وأردف: "أنا فخور وسعيد بكوني بالانضمام لهذا المشروع".

 

وتابع مدرب المنتخب الأولمبي: "منذ مجيئي لمصر وجدت كل الاحترام من الجميع، وتبادلنا الأفكار، كل شيء كان ممتازا، نعلم جيدا ثقل المهمة، كما ندرك جيدا شغف الجمهور المصري بكرة القدم. أتمنى أن أقدم شيئا كبيرا هنا".

 

وأضاف: "تواصلت مع منتخبات كبيرة أخرى، لكن فكرة المشروع هنا حفزتني لقبول عرض الفراعنة، كما أن شغف الجمهور والبلد لكرة القدم كان عاملا مشجعا للموافقة على المهمة".

 

واسترسل: "كما أني من أشد المعجبين بكرة القدم المصرية، ولاعبيها. مصر لها تاريخ كبير على خارطة كرة القدم العالمية".

 

وأوضح "من البرازيل تابعنا المباراة النهائية لمنتخب الشباب في كأس العرب. اللاعبون قدموا مباراة كبيرة ونعلم جيدا صعوبة هذه النوعية من المباريات، نريد رؤية لاعبين أكثر وإعطاء الفرصة لآخرين لكي نشكل منتخبا قويا".

 

واستطرد: "عملت مع كثير من اللاعبين المعروفين واكتشفت آخرين مثل جابرييل جيسوس، جابي جول، ماركينيوس،

رودريجو كايو، وريتشارليسون وأندرسون حارس المرمى. معظمهم الآن مع المنتخب الأول، وقد وصلوا إلى تلك الخطوة بالتدريج".

 

وأضاف: "أحب الهجوم وفي الوقت نفسه أحب التوازن. الفريق ينفذ الدفاع بشكل جيد ويعملون كوحدة واحدة وينفذون المفاهيم التي نتدرب عليها، نحاول أن نقدم طريقتنا وندمج اللاعبين في الأداء الذي يروق لنا".

 

وتابع: "أريد توجيه الشكر لاتحاد الكرة على الدعوة وعلى الثقة وأريد توجيه كلمة لجمهورنا والداعمين لنا دائما ونعلم جيدا أن الجمهور هنا عاشق لكرة القدم مثل البرازيل تماما".

 

وأكد: "أعدهم أننا سنعمل بجدية وسنبذل قصارى جهدنا وسنحاول اكتشاف أفضل اللاعبين المتاحين، لأن ارتداء قميص المنتخب فخر وشرف لأي لاعب".

 

واتم: "نعرف معنى وأهمية ارتداء قميص المنتخب ولهذا لا بد من العمل كفريق واحد مع الإعلام، والجمهور. نحن جميعا نسعي لهدف واحد: وضع المنتخب في أعلى مكانة".

 

لمزيد من أخبار الرياضة.. اضغط هنا