عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

عبدالله الجمعان نجم سعودي اعتزل مبكراً بسبب ولاءه للهلال

عبدالله الجمعان
عبدالله الجمعان

شهدت الكرة السعودية مسيرة قوية للاعب عبدالله الجمعان أحد أبرز لاعبي نادي الهلال السعودي عبر التاريخ، والعاشق والمحب للزعيم الذي قرر انهاء مسيرته في الملاعب بسبب عدم رغبته في خوض تجربه رفقة أي من الاندية الأخرى داخل المملكة العربية السعودية.

 

أقرأ أيضاً..

ناصر الشمراني.. أخر محلي يحصد الحذاء الذهبي في الدوري السعودي

 

بالتاكيد لا ينسى الجمهور الهلالي مسيرة النجم عبدالله الجمعان الذي لعب 8 سنوات رفقة أزرق الرياض، شهدت الكثير من العطاء، انتقل الجمعان لنادي الأهلي على سبيل الإعارة لمدة موسم، وعاد للهلال ليعلن اعتزاله اللعب نهائياً في عام 2007 وكان عمره حينها 29 عام.

 

اعتزل بسبب حبه للهلال

وقال عبدالله الجمعان أنه حزين للغاية من تصرفات إدارة الهلال تجاهه حينما تخلى عنه الفريق، وقال: "ما كنت اتمنى أن تنتهي مسيرتي بهذه الطريقة، قدمت فترة جيدة مع الهلال، وخرجت للإعارة للأهلي، وطلب كوزمين عودتي حينها لكن الإدارة برئاسة الأمير محمد بن فيصل رفضت وقررت التخلي عني".

وتابع عبدالله الجمعان: "رغم أني مشجع للهلال لم أرد الانتقال

لأي فريق آخر، رغم علاقتي القوية مع منصور البلوي رئيس الاتحاد الأسبق".

 

إنجازات عبدالله الجمعان في مسيرته

وفاز عبدالله الجمعان مع الهلال بكأس البطولة الآسيوية للأندية أبطال الكأس، وكأس السوبر الآسيوي، وكأس دوري خادم الحرمين الشريفين، وكأس النخبة العربية، وكأس الأندية الخليجية الـ15 في عمان.

 

وحقق بطولة كأس دورة الصداقة الدولية، وكأس بطولة الأمير فيصل بن فهد العربية للأندية أبطال الكأس، كأس الرئيس محمد حسني مبارك "السوبر المصري السعودي"، كأس دورة الخليج الخامسة عشرة.

 

ومع منتخب السعودية حقق بطولات كأس أمم آسيا عام 1996، وساهم في تأهل المنتخب لكأس العالم 2002 في كوريا واليابان، وتأهل لنهائيات كأس العالم بفرنسا.

 

لمزيد من أخبار الرياضة "أضغط هنا"