عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

باريس سان جيرمان يٌبعد ميسي عن جائزة الكرة الذهبية

ليونيل ميسي - بالون
ليونيل ميسي - بالون دور

غاب النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي، عن قائمة المرشحين لجائزة الكرة الذهبية " بالون دور 2022 "، لأول مرة منذ نحو 17 عاما.

اقرأ أيضا.. جائزة الكرة الذهبية.. محمد صلاح على رأس المرشحين وغياب ميسي ونيمار

ولم يغب ليونيل ميسي عن قائمة المرشحين لـ بالون دور منذ عام 2006، حيث كان النجم الأرجنتيني حاضرًا بشكل دائم خلال سنوات تواجده مع برشلونة الاسباني، حتى العام الماضي.

وعلى الرغم من حصول ميسي على جائزة الكرة الذهبية في العام الماضي بقميص باريس سان جيرمان، إلا أنه حصد الجائزة عن موسمه مع برشلونة قبل انضمامه إلى باريس سان جيرمان.

وخرج ليونيل ميسي لأول مرة من سباق المرشحين لجائزة الكرة الذهبية في العام الحالي، بعد ظهوره بمستوى غير مأمول مع باريس سان جيرمان في أول مواسمه مع فريق العاصمة الفرنسية.

ليونيل ميسي ليس فقط الوحيد المستبعد من قائمة بالون دور، حيث شهدت أيضا غياب زميله البرازيلي نيمار دا سيلفا فيما تواجد المهاجم الفرنسي كيليان مبابي ممثلًا وحيدًا عن باريس سان جيرمان الفرنسي.

ويعد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي صاحب الرقم القياسي في التتويج بجائزة الكرة الذهبية برصيد 7 مرات كانت أخرها في النسخة الماضية والتي حسمها بعد منافسة مع البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم برشلونة الحالي وبايرن ميونخ وقتها، الذي حل في المركز الثاني، ليصبح النجم الأرجنتيني أكثر المتوجين بالجائزة منذ تأسيسها.

وأعلنت مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية، عن القوائم المرشحة للمنافسة على جائزة الكرة الذهبية "بالون دور"، التى ضمت 30 لاعبا، لاختيار أفضل لاعب في العالم لعام 2022، بالعاصمة الفرنسية باريس، على أن يتم الإعلان عن الفائز بها يوم 17 أكتوبر المقبل.

الجدير بالذكر أن قائمة المرشحين لجائزة الكرة الذهبية 2022، شهدت تواجد الجناح المصري محمد صلاح لاعب ليفربول الانجليزي على رأس القائمة.