عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

كلاتنبرج يكشف عن خطته لتطوير التحكيم المصري ( فيديو)

مارك كلاتنبرج رئيس
مارك كلاتنبرج رئيس لجنة الحكام

كشف الإنجليزي مارك كلاتنبرج رئيس لجنة التحكيم المصري، عن خطته لتطوير التحكيم المصري، خلال الفرتة القادمة، وذلك بعد أن تعاقد معه الجبلايه لتولي تلك المهمة.

 

(اقرأ أيضاً).. كلاتنبرج يجتمع بلجنة الحكام في مقر اتحاد الكرة

 

وقال مارك كلاتنبرج، في تصريحات نشرها الحساب الرسمي للاتحاد عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: "أنا أؤمن بأنني أجد الأشخاص المناسبين للعمل معي، ونعمل معًا وسأستمع للأندية وسأستمع إلى الجميع، لأننا في مصر لدينات الكثير من الأراء".

 

وأضاف: "لدى رؤيتي المختلفة والتي سأعرضها خلال الفترة المقبلة، وما نؤمن بأننا يجب علينا فعله، سأعمل بجد كل يوم، وأؤمن بأننا سنرى بعض النتائج في القريب العاجل".

 

أوضح: "أحب الشغف المتواجد في مصر، لأنه شبيه للغاية بأجوار بريميرليج في إنجلترا، ومع كل ذلك الشغف أسعى لكي أجعل التحكيم أفضل، عن طريق دعم الحكام المصريين".

 

وتابع: "يأتي حكام أجانب هنا في مصر لإدارة المباريات الكبري، الأمر لا يتعلق في الفكرة بحد ذاتها، وقمت بذلك في دول آخرى عملت بها، لأنني أؤمن بأن بعض الحكام الأجانب الذين يأتون إلى البلد".

 

أكمل: "بإمكانهم تطوير الحكام المصريين، لأنهم يتعلمون من الحكام الأجانب، لا أقصد تعليم قوانين اللعبة، ولكن كيفية إدارة المباريات وإدارة الأحداث الكبرى".

 

وواصل: "شاهدت مباريات الأسابيع الأخيرة، ولكي استطيع فهم ما هي مشكلات التحكيم المصري، سأبدأ في بناء الهيكلة الخاصة بالتحكيم في الأيام المقبلة".

 

وأوضح: "بدأت العمل منذ أسابيع عدة، منذ لحظة وصولي إلى مصر، منذ

المؤتمر الصحفي الذي كان من قبل شهر، بدأ العمل مباشرة، أما تعييني رسمي كان مع بداية شهر أغسطس، كنت أعمل وأشاهد المباريات".

 

ثم أفاد كلاتنبرج: "كان من المهم للغاية أفهم ما يجرى، لدينا فقط خمسة أوستة أسابيع متبقية من عمر مسابقة الدوري، لا يمكني أحداث التأثير في الجزء المتبقى بنهاية الموسم، ولكننا نستعد لبداية الموسم المقبل".

 

وتابع: "ما زال لدي دور في اليونان، مسؤولو الدوري اليوناني طلبوا مني أن أساعدهم، لتقديم منظمة تحكيم محترفة، بفضل خبرتي السابقة في بريميرليج، قدمت لهم خبراتي".

 

أردف: "لكن لديهم الآن رئيس جديد لمنظمومة التحكيم، ولديهم فريق جيد سيقوم بالعمل، أنا هنا في القاهرة وسأقيم في القاهرة، لكنني سأقوم بمساعدة مسؤولي الدوري اليوناني".

 

وأتم: "من خلال تقديم النصائح بتطوير منظومة تحكيم محترفة، لأن هذا ما يحتاجونه الفترة الحالية، ولكن بالنسبة لي الوظيفة الأهم الآن تتمثل في تطوير الحكام المصريين".

للمزيد من الأخبار الرياضية عبر بوابة الوفد "اضغط هنا"