عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

وزير الرياضة يرد بقوة على الخطيب

وزير الرياضة والخطيب
وزير الرياضة والخطيب

 سادت حالة من الجدل وسط الشارع الرياضي المصري بعد التصريحات الأخير لرئيس النادي الأهلي محمود الخطيب خلال اليومين الماضيين.

 

اقرأ أيضًا..

"فورمة" عبدالله جمعة تُشعل السوشيال ميديا

 

وعبر الخطيب عن استيائه الشديد من خسارة الأهلي في نهائي دور أبطال أفريقيا أمام الوداد المغربي، مؤكدًا على أن اتحاد الكرة المصري له يد في خسارة الأحمر بعد إخفاء خطاب تحديد ملعب نهائي دوري أبطال أفريقيا.

                      

تصريحات وزير الرياضة ردًا تصريحات الخطيب

تحدث الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، في تصريحات لإذاعة (ميجا إف إم)؛ قائًلا: "الأهلي والزمالك من المؤسسات الكبيرة التي تشارك في بطولات دولية وقارية، وبالتالي عند حدوث أي مشكلة أو أزمة تساند وزارة الرياضة وتمارس دورها بحيادية لكشف الحقائق".

 

وتابع: "الوزارة قررت تشكيل لجنة للتفتيش والمتابعة للأمور الخاصة بملف نهائي دوري أبطال أفريقيا، وانتهى عملها بإدانة الاتحاد المصري، ووزارة الرياضة دورها انتهى عند هذا الحد".

 

وأوضح: "سنتتدخل حال وجود مخالفات مالية سواء بإمهال المؤسسة التي تشهد هذه المخالفات لفترة زمنية لتسوية هذه المخالفات أو اتخاذ خطوات قانونية وفقًا لحجم هذه المخالفات".

 

وأستطرد: "في أزمة نهائي دوري أبطال أفريقيا، الخطأ إداري وفي هذه الحالة يكون الحساب عند الجمعية العمومية للاتحاد المصري، وهي المسؤولة عن محاسبة الاتحاد مثل أي نادي أو هيئة رياضية".

 

منتخب الشباب في كأس العرب

وحول المستويات المميزة التي قدمها منتخب الشباب في بطولة كأس العرب وتحقيقه المركز الثاني بعد الخسارة من المنتخب السعودي بركلات الترجيح، قائل: "منتخبنا قدم مستويات طيبة وأشكرهم على مستواهم الذين أظهروه وكل الدعم لهم ولكل المنتخبات السنية".

 

وأردف: "التنافسية حاليًا عالية في الدوري المصري،

وهذا أمر جيد للدوري المصري، مثلما حقق حسن شحاتة ألقاب كأس الأمم الأفريقية الثلاث بمنتخب أغلب لاعبيه من المحليين".

 

وأضاف: "أنا سعيد لحصول اللاعبين الشباب على الفرصة في الدوري، وتحديدا الأهلي والزمالك وأنهم أثبتوا أنفسهم، لأن منتخب مصر يعتمد على اللاعبين المحليين في أغلب قوامه وليس المحترفين، وبالتالي يجب أن نملك دوري قوي".

 

تطوير كرة القدم المصرية

وفيما يتعلق بتطوير كرة القدم المصرية قال :"الاتحاد المصري اتبع رؤية تطويرية طرحها أعضاء المجلس وتحديدا حازم إمام، بالتعاقد مع خبراء أجانب سواء لقيادة المنتخب الأول أو الأولمبي أو استقدام مطور للتحكيم".

 

وأشار الدكتور أشرف صبحي إلى أن وزارة الرياضة تتابع هذه التجارب، وتطمح أن تعود بالنفع على الكرة المصرية في القريب العاجل.

 

وبشأن رغبة مصر في استضافة كأس العالم 2030 بالاشتراك مع اليونان والسعودية، قال: "الأمر ليس كما يثار حاليًا ولكننا نجهز بالفعل لأمور مستقبلية بعد نجاحنا في استضافة بطولات قارية ودولية في كرة القدم وغيرها من الألعاب ولكننا ندرس الأمر وفقًا لإمكاناتنا وقدراتنا".

 

لمزيد من أخبار الرياضة.. اضغط هنا