رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

خالد المعجل أسطورة الشباب السعودي صاحب رقم تاريخي في سجل الهدافين

رياضة

الخميس, 04 أغسطس 2022 15:48
خالد المعجل أسطورة الشباب السعودي صاحب رقم تاريخي في سجل الهدافينخالد المعجل
كتب - محمود حرب

يعتبر خالد عبدالله معجل المعجل من أبرز اللاعبين في تاريخ المملكة العربية السعودية، ومن أبرز اللاعبين البارزين بتاريخ فريق نادي الشباب، وله الكثير من الإنجازات، والأرقام التي يصعب كسرها حتى الآن.

 

أقرأ أيضاً..

ياسر القحطاني من كرة الصالات لتحقيق الأمجاد والبطولات مع الهلال

 

لعب خالد المعجل لفريق الشباب فترة طويلة خلال مسيرته بالملاعب انتقل بعدها لفريق النصر قبل اعتزال اللعب نهائيًا في اواخر الثمانينات، وبعدها أعلن الاعتزال لكنه ظل معلقًا بالليوث.

 

منذ موسم 1981-1982 وحتى الموسم المنتهي، وطوال مسيرة 40 موسم من المنافسة في الدوري السعودي، فقد تخطى 7 لاعبين فقط حاجز الـ22 هدف المسجلة باسم خالد المعجل، وهم

حمزة إدريس وعمر السومة "مرتين" وعبدالرزاق حمدالله "مرتين" وبافيتمبي جوميز وأوديون إيجالو لكل منهما مرة وحيدة.

 

أطلع على خالد المعجل خلال فترة تواجده بالملاعب "منقذ الشباب" ولقب "الهداف المذهل"، بجانب لقب "القناص" خلال فترة الثمانينات وأوائل التسعينات.

عاد للشباب والعمل كإداري قبل خمسة مواسم كمدير للفريق وعادت معه انجازات الليث نحو البطولات مرة أخرى، فحقق لأول مرة لقبًا خارجيًا وهي بطولة النخبة العربية كأول فريق عربي يحصل عليها، ولقب كأس ولي العهد في العام 1995.

 

ورحل وعاد من جديد وفاز بـ5 بطولات

مع النمر الأبيض وهو في المنصب الإداري، وهي بطولة الدوري مرة في موسم 2005، وكأس خادم الحرمين الشريفين للأندية الأبطال مرتين في مواسم 2007 و2008، ونجح في تحقيق لقب كأس الأمير فيصل بن فهد مرتين، وتحقيق بطولة (ART) الودية.

 

إنجازات خالد المعجل

حصد لقب هداف الدوري السعودي مرتين خلال مسيرته، في عام 1982 برصيد 22 هدف والمرة الثانية كانت في موسم 1988 بعدما احرز 12 هدف.

كان أول لاعب سعودي يحصل على هداف الدوري برصيد 22 هدف، وبعدد أهداف يتخطى حاجز الـ20 هدف.

 

ظل خالد المعجل صاحب أكبر عدد من الأهداف في موسم واحد ولمدة 18 عامًا، حتى حطم حمزة إدريس رقمه ونجح في تسجيل 33 هدافًا في موسم 1999.

 

لم يغادر الشباب إذا بعدما حقق بطولتين دوري أعوام 1990 و1991.

 

لمزيد من أخبار الرياضة "أضغط هنا"

أهم الاخبار