رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

فيريرا يستعين بالسلاح الخفي لتخطي عقبة بيراميدز

فيريرا مدرب الزمالك
فيريرا مدرب الزمالك

 يستعد الزمالك لمواجهة من العيار الثقيل تجمعه أمام فريق بيراميدز، مساء غداً الإثنين، على ملعب ستاد القاهرة الدولي ضمن مباريات الجولة 28 من منافسات الدوري المصري الممتاز للموسم الحالي 2021-2022.

 

الليلة.. 4 مواجهات قوية بكأس العرب للشباب تحت 20 عامًا

وتعتبر مواجهة بيراميدز من أهم مباريات الفارس الأبيض في طريق حسم لقب الدوري للمرة الثانية على التوالي، خصوصًا حال تحقيق الانتصار، بعدما تعادل النادي الأهلي أمام المقاولون العرب مساء السبت، من دون أهداف.

 

ويمتلك المدير الفني البرتغالي جوسفالدو فيريرا أسلحة هجومية قوية لكنها لم تعد كما كانت بعد رحيل أشرف بن شرقي، وأصبح الأبيض شرس هجوميًا في المباريات الأخيرة بالاخص جبهة أحمد سيد زيزو وسيد عبدالله نيمار مع حمزة المثلوثي.

 

سلاح فيريرا الخفي لتخطي بيراميدز

تمتلك تلك الجبهة السرعات في إنهاء الهجمات والقدرة على تسجيل الأهداف حديثًا، حال تعثر بناء اللعب بطريقة نظامية من الخلف للأمام، فيلجأ جوسفالدو فيريرا للاعتماد على أصحاب السرعات لإنهاء الهجمات المرتدة ويضع في المقدمة الثنائي زيزو ونيمار وسيف الدين الجزيري والتي كانت فعالة بشكل كبير خلال المباريات الأخيرة، بسبب التجانس الكبير وتقليل المسافات بينهم داخل الملعب.

فيريرا يستعين بالسلاح الخفي لتخطي عقبة بيراميدز

لجأ لها فيريرا لحل الاشتباك والضغط الهجومي الذي كان يتعرض له الأبيض في المباريات الأخيرة، بالتحديد خلال مواجهتي نهائي

كأس مصر أمام الأهلي، ولقاء سموحة في بطولة الدوري الممتاز، حيث شهدت حسم نتيجة اللقاء بنفس طريقة البناء للهجمة المرتدة من الجانب الأيمن، وإلقاء الكرات من خلف دفاع المنافس

فيريرا يستعين بالسلاح الخفي لتخطي عقبة بيراميدز

نقاط ضعف بيراميدز

يمتلك فريق بيراميدز على الجانب الأيسر الثنائي رمضان صبحي وحسين السيد وهي جبهة "ضعيفة دفاعيًا"، من السهل استغلالها للفارس الأبيض لفك الاشتباك في قلب الملعب حيث نقطة قوة لقاء الفارس الأبيض أمام بيراميدز بتواجد عبدالله السعيد ووليد الكرتي في بيراميدز وإمام عاشور ومحمد عبدالغني في الزمالك.

 

ويحتاج فيريرا لاستغلال مهارات شيكابالا وتمريراته الدقيقة نحو مرمى المنافس لحسم مثل تلك المواجهات وكما فعل من قبل في الكثير من المباريات الصعبة في الموسم الحالي، ومنها الأهلي في الدور الثاني والتي انتهت بالتعادل 2-2، وخلال لقاء غزل المحلة والذي انتهى 2-0 للأبيض.

 

لمزيد من أخبار الرياضة "أضغط هنا"