رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

تاريخ مواجهات الأهلي والزمالك في كأس مصر

الاهلى و الزمالك
الاهلى و الزمالك

يستضيف ستاد القاهرة الدولى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مع غريمه التقليدي الزمالك، في المباراة النهائية لبطولة كأس مصر للموسم الماضي 2020-2021.

 

اقرأ أيضًا..

الأهلي والزمالك.. 20 مباراة جمعتهما في نهائي كأس مصر

 

تاريخ مواجهات الأهلى والزمالك بى كأس مصر

حيث فاز الأهلي على فريق بتروجيت بهدفين مقابل لا شيء عن طريق محمد مجدي أفشه ومحمد عبد المنعم في نصف النهائي وفاز الزمالك على فريق أسوان بهدفين مقابل هدف عن طريق محمود علاء ويوسف أوباما ف نص النهائي.

 

في حين التقي الفريقين في كأس مصر في ٣١ مباراة ، حقق الأهلي الفوز في ١٦ لقاء، بينما حقق الزمالك الفوز ١٠ مرات وكان التعادل فى ٥ مرات .

 

خاض الأهلي والزمالك نهائي كأس مصر ٢٠ مرة، وحقق المارد الأحمر الفوز ٩ مرات، وتعادلا ٣ مرات وفاز الفارس الأبيض ٨ مرات.

 

هدافي الأهلي والزمالك قبل القمة

عبد الكريم صقر هداف لقاءات القمة بين الأهلي والزمالك، حيث سجل اللاعب الذي ارتدى قميصي القطبين 17 هدف.

ويتواجد اللاعب مصطفى طه، في المرتبة الثانية وذلك بعدما سجل 15 هدف يقميص الناديين.

 

ويحتل الثنائي مختار التتش، ومحمد محمد محمد أبو تركية، المرتبة الثالثة في جدول ترتيب هدافي لقاءات القمة، حيث سجل كلاهما 13 هدف في شباك نادي الزمالك.

 

حيث يأتي مصطفى مكاوي لاعب النادي الأهلي السابق، والذي سجل 11 هدف في المركز الرابع، ويأتي خلفه كلاً من عماد متعب مهاجم الأحمر برصيد 10 أهداف،

وجمال حمزة لاعب نادي الزمالك، بواقع 9 أهداف، ويتساوى معه حسام حسن، الذي سجل 5 أهداف بقميص الأهلي، و 4 بقميص نادي الزمالك.

 

الأكثر مشاركة في القمة

يعد حسام عاشور لاعب الأهلي السابق، أكثر من خاض مباريات القمة برصيد 41 مباراة، ثم يأتي في المركز الثاني حارس الزمالك السابق، عبد الواحد السيد برصيد 27 مباراة  ثم أسامة عرابي، نجم الأهلي السابق، برصيد 25 مباراة في المركز الثالث.

 

عدد بطولات الأهلي في كأس مصر

تمكن الأهلي من تحقيق لقب كأس مصر في 37 مرة لم تكن البطولة المفضلة في السنوات الأخيرة، بينما كان وصيفًا 15 مرة، ففي آخر 10 سنوات حققها المارد الأحمر 3 مرات.

 

عدد بطولات الزمالك في كأس مصر

يأتي نادي الزمالك وصيفا للأهلي، في الأندية التي سبقت التتويج بكأس مصر، فتمكن الزمالك من تحقيقها 27 مرة، بينما حل وصيفًا 13 مرة، فيما حقق الفارس الأبيض البطولة 6 مرات في آخر 10 سنوات.